ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر

لندن ـ وكالات

أعلن المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبى لدول جنوب المتوسط، برناردينو ليون، أنه سيتم ضخ 200 مليون يورو فى الموازنة المصرية خلال الشهر المقبل، وذلك ضمن المساعدات التى سيقدمها الاتحاد الأوروبى لمصر والتى تم الإعلان عنها أمس الأول بقيمة 5 مليارات يورو. وأوضح ليون أن هذه المساعدات جزء منها من بنك الاستثمار الأوروبى، وبنك الإنشاء والإعمار الأوروبى، وجزء من الدول الأعضاء، وجزء آخر من مؤسسات داخل الاتحاد الأوروبى، سيتم تقديمها لمصر خلال 2013ــ 2014 وقال رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، فيرنر هوير، «إن التحدى الرئيسى أمام الحكومة المصرية الجديدة هو استعادة الثقة فى الاقتصاد، وبنك الاستثمار الأوروبى سيدعم هذا»، مشيرا إلى أن البنك سيوفر قروض محتملة بقيمة 2 مليار يورو خلال العامين القادمين، بمعدل مليار يورو سنويا، وهو ما يعنى زيادة أنشطة البنك الأخيرة فى مصر بأكثر من ضعف، مما يجعلها أكبر مستقبل لقروض بنك الاستثمار الأوروبى فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأوضح أن الاتفاقية التى تم توقيعها فى نهاية يومى فريق العمل من الاتحاد الأوروبى، الذى زار القاهرة هذا الأسبوع، بمثابة الشريحة الأولى بقيمة 200 مليون يورو من إجمالى قرض بقيمة 600 مليون وافق عليها البنك من أجل الخط الثالث المترو، بالإضافة إلى قرض بقيمة 45 مليون يورو لبرنامج تنمية المجتمع، موضحا أن كلا المشروعين يمثلا أول استجابة للبنك لأولويات الإدارة الجديدة فى هذا القطاع. وكان الاتحاد الأوروبى أعلن خلال الزيارة بتقديم دعم مالى إضافى لمصر بنحو 800 مليون يورو خلال عامى 2013 و2014 (303 ملايين منها فى شكل منح و450 مليونا فى شكل قروض)، هذا بالإضافة إلى 449 مليون يورو قدمت بالفعل لنفس الفترة. كما أعلن بنك الاستثمار الأوروبى وجود قروض محتملة بقيمة 1.7 مليار يورو خلال العامين 2013ــ2014، بالإضافة إلى دعم مالى جديد من فريق العمل، والذى يمكن أن يقدم تمويل يصل إلى 60 مليون يورو للدول فى مرحلة التحول. أما البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فأكد بدء عمليات فى مصر وافتتاح فرع له هنا هذا الشهر، وخطط لتكثيف حجم الإقراض إلى مليار يورو سنويا، بالإضافة إلى إعلان مبادرة أمن غذائى خاصة تضم التمويل الرسمى مع استثمارات القطاع الخاص.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر   مصر اليوم - ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر   مصر اليوم - ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon