توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

عمرو الجارحي وزير المالية
القاهرة-مصر اليوم

غادر عمرو الجارحي وزير المالية صباح اليوم /الثلاثاء/ في جولة تشمل لندن وواشنطن ونيويورك، علي رأس وفد يضم أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومساعدي الوزير السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للشئون الدولية، وياسر صبحى مساعد الوزير للسياسات المالية.

وذكرت وزارة المالية - في بيان لها اليوم - أن عمرو الجارحي وزير المالية سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية ومسئولي بورصة لندن للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار لتمويل مشروعات البنية الأساسية فى مصر.

وأشارت إلي أن وزير المالية والوفد المرافق سيتوجهون إلي واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين خلال الفترة من 6 إلي 9 أكتوبر، كما سيعقد الوزير مجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية ومجموعة من البنوك الاستثمارية.

وأوضح البيان أن وزير المالية سيعقد أيضا عدة لقاءات مع وزراء مالية ألمانيا وفرنسا وإستراليا، بالإضافة إلي لقاءات أخرى مع عدد من مسئولي وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكية، منوها بأن المعهد الدولي للسياسات المالية سيستضيف وزير المالية كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي للمعهد، بالإضافة إلي أنه سيلقي الكلمة الافتتاحية في ملتقي الاستثمار، الذي تنظمه غرفة التجارة المصرية الأمريكية، لأكثر من 100 شركة استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف البيان أن وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومجموعة العشرين، كما سيعقد لقاء مع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي ونواب رئيس البنك الولي المسئولين عن منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح البيان أن وزير المالية سيتوجه إلي نيويورك لتمثيل مصر كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتمويل والسياسات المالية، بالإضافة إلي لقاءات موسعة مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومي 10 و11 أكتوبر الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon