توقيت القاهرة المحلي 08:16:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"مستثمري جنوب سيناء" تطالب بمشاركة مصر في بورصة لندن السياحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستثمري جنوب سيناء تطالب بمشاركة مصر في بورصة لندن السياحية

بورصة
القاهرة - صفاء عبدالقادر

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي "مستثمري جنوب سيناء" و"مستثمري مرسى علم" بمشاركة مصر في بورصة لندن السياحية، المزمع انعقادها في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل. وأوضح عبد اللطيف أن بورصة لندن السياحية تعد من أكبر أسواق السفر في العالم، وثاني بورصة بعد بورصة برلين، وللمشاركة فيها أهمية كبرى من حيث عدد الدول المشاركة، حيث بلغ عدد الحاضرين العام الماضي أكثر من 50 ألفًا من المتخصصين فى صناعة السياحة والسفر، وشارك في المعرض خمسة آلاف شركة تمثل نحو 184 دولة، عقدت صفقات تصل قيمتها إلى 2.5 مليار جنيه إسترليني.

وأكد أنه، رغم تحذيرات بريطانيا لمواطنيها من السفر إلى مصر، إلا أنه لابد من وجود مصر في البورصة بشكل مكثف على مستوى الحكومة، ممثلة في وزارة السياحة، ومجتمع الأعمال ووزارتي الثقافة والطيران، لتحسين الصورة الذهنية عن مصر وتقديم المنتج السياحي المصري إلى جميع الدول المشاركة في البورصة، مع وجود رسائل سياسية مفادها أن مصر عائدة بقوة كـ"نمر اقتصادي"، من خلال الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها حاليًا، وتوضيح مدى الاستقرار الأمني الذي وصلت إليه الآن، خاصة أن البورصة يتم فيها رفع علم مصر ضمن الدول المشاركة، وهذا له بُعد سياسي واقتصادي واجتماعي مهم. وقال: "لا يجب ترك الساحة في بورصة لندن لغيرنا لاستقطاب من يريدون السفر، خاصة أن 184 دولة تشارك في البورصة وليس إنجلترا فقط"، منتقدًا الدعوات إلى عدم مشاركة مصر في البورصة، لأنها لا تصب في مصلحة السياحة المصرية ولا ثقل مصر الدولي. وأكد أن الباب مع بريطانيا مازال مفتوحًا ولا يجب غلقه، خاصة ان أكثر من 200 ألف سائح بريطاني زارو مصر العام الماضي، باستثناء مدينة شرم الشيخ.

وأشار عبد اللطيف إلى ضرورة إعداد خطة تسويقية وبرنامج لمشاركة مصر بشكل قوي، من خلال دعوة عدد من الشخصيات المعروفة دوليًا، مثل الدكتور زاهي حواس، والدكتور مجدي يعقوب، وفاروق حسني، وغيرهم من الشخصيات العامة لعقد لقاءات وندوات على هامش البورصة، والحديث عن مصر واستعراض الإجراءت التي اتخذتها لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي، وحزمة القوانين والتشريعات المحفزة للاستثمار في مصر، مع قيام الوفد المصري ببث صور حية للمناطق السياحية في الجناح المصري، وفي جميع الفعاليات في المعرض، لافتًا إلى أهمية المثابرة في العمل على عودة السياحة البريطانية، التي كانت تحتل المرتبة الثانية في السياحة الوافدة إلى مصر عام 2014، بعد السياحة الروسية، مع ضرورة البحث عن أسواق بديلة وتنويع مصادر السياحة الوافدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستثمري جنوب سيناء تطالب بمشاركة مصر في بورصة لندن السياحية مستثمري جنوب سيناء تطالب بمشاركة مصر في بورصة لندن السياحية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon