توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الإسكان يغادر القاهرة للمشاركة في اجتماعات البنك الدولي السنوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان يغادر القاهرة للمشاركة في اجتماعات البنك الدولي السنوية

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - صفاء عبدالقادر

غادر القاهرة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، صباح الثلاثاء، متوجهًا إلى العاصمة الأميركية، واشنطن، للمشاركة في أسبوع اجتماعات البنك الدولي السنوية، والتي تضم مناقشات مشروعات البنك الدولي في مختلف دول العالم، ومشاركة الخبرات المختلفة في العديد من القطاعات، منها مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك التخطيط العمراني والإسكان والتنمية العمرانية وغيرها.

كما يشارك الدكتور مصطفى مدبولي من خلال جلسة مخصصة لتخطيط المدن والتنمية المستدامة،  كمتحدث رئيسي في الجلسة ويقوم بعرض التنمية العمرانية المستدامة، وكذلك استراتيجية وزارة الإسكان فيما يتعلق بالإسكان والمرافق والمدن الجديدة، وكذلك يستعرض المشروعات المهمة والقومية وفرص الاستثمار المختلفة في مصر، من خلال المشروعات التي تتولى الوزارة تنفيذها، وكذلك عرض المردود الاقتصادي والتنموي لهذه المشروعات.

وتأتي هذه الفعاليات بالتزامن مع مشاركة وزير الإسكان في الاجتماعات التي تنظمها مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع(Sanitation and Water for All)،  وهي منظمة عالمية متعددة المشاركة  تضم أكثر من 150 دولة من الحكومات والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، وشركاء التنمية والجهات الداعمة ومؤسسات البحث العلمي، وغيرها الذين يعملون معًا لتحفيز القيادة السياسية، وتعظيم وتحسين استخدام الموارد المتاحة بشكل أكثر فعالية. ويعمل الشركاء على تحقيق رؤية مشتركة للصرف الصحي والنظافة والمياه للجميع من أجل استدامة هذه الخدمات المهمة على مستوى العالم.

وقال وزير الإسكان: تنظم مؤسسة SWA اجتماعات للوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى في واشنطن العاصمة، والاجتماع الأول سيعقده البنك الدولي نيابة عن المنظمة، في 20 أبريل/نيسان. وفي الأيام السابقة، 19 و20 أبريل/نيسان، ستنظم اليونيسيف "منظمة الأمم المتحدة للطفولة" اجتماعًا لوزراء القطاعات، يضُم الوزراء المسؤولين عن المياه والصرف الصحي مع وزراء المال.. وأضاف: ستتاح للمشاركين في الاجتماعات الوزارية الفرصة للمشاركة في مناقشات بشأن سياسات واستراتيجيات قطاع المرافق، وتبادل الدروس المستفادة عن الخبرات المختلفة، والتقدم الذي تم إحرازه في تحسين فرص الحصول على خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب المستدامة للجميع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يغادر القاهرة للمشاركة في اجتماعات البنك الدولي السنوية وزير الإسكان يغادر القاهرة للمشاركة في اجتماعات البنك الدولي السنوية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon