توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السودان يطالب المجتمع الدولي بمساعدته في معالجة ديونه الخارجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السودان يطالب المجتمع الدولي بمساعدته في معالجة ديونه الخارجية

الخرطوم ـ أ.ش.أ

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني السوداني بدر الدين محمود عباس، أهمية مساعدة المجتمع الدولي للسودان لمعالجة ديونه الخارجية، بما يسهم في منح الفرص أمامه للحصول على قروض ميسره لدعم التنمية بالبلاد . وأوضح وزير المالية السوداني- لدى لقائه اليوم/ بالخرطوم/ مع ماك سيمونز وزير الدولة للشئون الأفريقية والكومنولث بوزارة الخارجية البريطانية، إن الديون الخارجية عطلت مسيرة الاقتصاد السوداني، وحرمته من الاستفادة من فرص التمويل الميسر المتاحة عبر مؤسسات التمويل الدولية. وأشار عباس، إلى انه على الرغم من استكمال السودان للشروط الفنية المطلوبة بمعالجة ديونه الخارجية إلا انه لم يستفد من المبادرات الدولية شأنه شأن الدول الشبيهة التي استفادت من المبادرات. وأكد الوزير السوداني، التزام بلاده بالاتفاقيات الاقتصادية التي تم توقيعها مع جنوب السودان في عام 2013 والتي بموجبها تم الاتصال المشترك بالدائنين والمجتمع الدولي لإعفاء ديون السودان الخارجية خلال عامين من توقيع الاتفاقيات. وقال إنه تم تبادل الرؤى بين السودان وبريطانيا حول سبل تسريع معالجة الديون وتطوير العلاقات بين البلدين، وتقديم المساعدات الفنية في مجال الضرائب ورفع القدرات الفنية والمؤسسية في مجال الضرائب، بجانب تبادل الخبرات في المجالات الاقتصادية كافة. وفي سياق متصل، أشاد وزير الدولة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية مارك سيمونز، بجهود رواد الأعمال في مجالات الأنشطة الاقتصادية والتنموية المختلفة بالسودان . وأبدى الوزير البريطاني- خلال لقائه اليوم بأعضاء أمانة شباب الأعمال بالاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني بحضور الأمين العام للاتحاد بكري يوسف-إعجابه ببرنامج مسابقة مشروعي لريادة الأعمال الذي تنفذه أمانة شباب الأعمال بالتعاون مع السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني بالخرطوم، لتشجيع الشباب للدخول في مجتمع قطاع الأعمال مؤكدا الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ برنامج المسابقة في نسخته الثانية خلال العام الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يطالب المجتمع الدولي بمساعدته في معالجة ديونه الخارجية السودان يطالب المجتمع الدولي بمساعدته في معالجة ديونه الخارجية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon