الخرطوم وجوبا تتفقان على التعاون المصرفي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخرطوم وجوبا تتفقان على التعاون المصرفي

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

وصف نائب محافظ بنك السودان المركزي الدكتور بدر الدين محمود محادثات وفد بنك السودان المركزي التي عقدت في مدينة جوبا مع نائب مدير البنك المركزي في جنوب السودان بانها كانت ناجحة . وقال محمود في تصريحات أدلى بها في مطار الخرطوم انه تم التوصل خلال الإجتماعات التي إستمرت  ثلاثة أيام الى العديد من  الأتفاقات في المجالات المصرفية خاصة في مجالات الرقابة ونظم الدفع والسياسات النقدية . وأكد أن الجانبين اتفقا على  فتح فروع للمصارف ومنحها إمتيازات محددة في البلدين كما تم الاتفاق خلال المحادثات على تبادل المعلومات والتنسيق الكامل بينهما بما يؤدي الي الاستقرارالاقتصادي في الدولتين .  وأشار الى أنه  تم الاتفاق أيضا على تسهيل وسائل الدفع المتاحة بما يسهل عمليات التجارة والاستيراد والاتفاق حول  تحصيل إستحقاقات رسوم عبور نفط جنوب السودان للاراضي السودانية ومواقيت إستلام حصيلتها  بالعملات  الاجنبية القابلة للتحويل في اشارة الى تفادي الدفع بالدولار بالنظر الى العقوبات المفروضة على السودان  . وأكد أن  الجانب السوداني أبدى إستعداده  لتقديم الدعم الفني  والتقني وإجراء بعض الدراسات في مجال الصيرفة الاسلامية وتوطينها في دولة جنوب السودان .  وينتظر أن يقوم بنك التنمية الافريقي بتقديم إستشارات فنية للجانبين بما يسمح لهما بتنفيذ  ما توصلا  إليه  من إتفاقات ، كما ينتظر أن يواصل الجانبان السودان والجنوبي محادثاتها في الخرطوم الشهر الجاري لاستكمال المحادثات بينهما . من ناحية أخرى قال رئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت إن بلاده ملتزمة وحريصة على تنفيذ إتفاقات التعاون الموقعة مع السودان فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا. وأضاف خلال لقائه  فى جوبا  مع وفد من البرلمان السودانى برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن والدفاع  محمد الحسن الأمين، إنهم حريصون على العمل من أجل تنسيق المواقف المشتركة بين البلدين فى المحافل والمؤسسات الإقليمية والدولية. وأكد الأمين خلال اللقاء  حرص السودان على توطيد العلاقات بين البلدين والعمل على إزالة كل ما يعكر صفو التعاون بين جوبا والخرطوم. وكان الوفد البرلمانى السوداني قد وصل إلى مدينة جوبا أمس فى زيارة تهدف الى دعم الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وتأكيد روح التسامح والتآخى بين الشعبين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الخرطوم وجوبا تتفقان على التعاون المصرفي   مصر اليوم - الخرطوم وجوبا تتفقان على التعاون المصرفي



  مصر اليوم -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق نيكول كيدمان في الدورة الـ70 من مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الخرطوم وجوبا تتفقان على التعاون المصرفي   مصر اليوم - الخرطوم وجوبا تتفقان على التعاون المصرفي



GMT 04:19 2017 السبت ,20 أيار / مايو

إقامة أسبوع كليركنويل 2017 الثلاثاء المقبل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon