تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن

عمان ـ إيمان أبو قاعود

أطلقت مجموعة من منظمات المجتمع المدني الأردنية وناشطين في حقوق الإنسان وإعلاميين، الثلاثاء، تحالفًا لتعديل تشريعات العمل في المملكة، لتتوائم مع التطورات التي يشهدها المجتمع الأردني عمومًا وعلاقات العمل بشكل خاص، ولتتوافق مع معايير العمل الدولية، ويحمل التحالف اسم "التحالف الأردني لتعديل تشريعات العمل/ عامل". وقال بيان صادر عن مرصد العمال الأردني، تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أن التحالف يهدف إلى العمل على دفع الحكومة الأردنية للمصادقة على المعاهدات والاتفاقات الدولية ذات العلاقة بالعمل والتي لم تصادق عليها حتى الآن. وأعلن مدير مركز "الفينيق للدراسات الاقتصادية"، وعضو التحالف أحمد عوض، أن هذا التحالف الذي يضم في عضويته عددًا كبيرًا من منظمات المجتمع المدني الأردنية والعديد من النشطاء والإعلاميين، يستند في عمله إلى حقوق الأردنيين الواردة في الدستور الأردني، وإلى المبادئ والمعايير الإنسانية ذات العلاقة بالحق في العمل والواردة في الإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واتفاق القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة كافة، والاتفاق الدولي لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد اسرهم لسنة 1990، واتفاقات وتوصيات منظمة العمل الدولية والتي أكدت جميعها على الحق في العمل، والحق في التمتع بشروط عمل عادلة ومرضية، والحق في تكوين النقابات، والحق في الضمان الاجتماعي. وأوضح عوض، أن الأولوية في هذه المرحلة ستتركز على تعديل قانون الضمان الاجتماعي المنظور حاليًا في لجنة العمل والتنمية في مجلس النواب، وساهمت النقابات العمالية المستقلة واتحادها في تكريس العديد من المكتسبات والمنافع للعاملين حتى الآن، وسيستمرون بالعمل في هذا الاتجاه حتى الانتهاء من إقراره من لجنة العمل النيابية، ثم سيتم العمل على قانون العمل الأردني ونظام الخدمة المدنية والعديد من الأنظمة والتعليمات والقرارات ذات العلاقة بالعمل.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن   مصر اليوم - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن   مصر اليوم - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon