السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

أعلنت الحكومة السودانية استعدادها للعمل مع الأسرة الدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، فيما نادىت بأهمية الشراكة والتعاون في أجندة التنمية لما بعد 2015م، وخلو هذه المنظومة من العقوبات الاقتصادية الأحادية والجماعية والعمليات الممنهجة في التضييق الاقتصادي. جاء ذلك خلال بيان السودان الذي قدمه وزير الدولة في وزارة المال السودانية، الدكتور عبدالرحمن ضرار، في الاجتماع رفيع المستوى الذي نظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في نيويورك، بالتضامن مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، لغرض بحث الأزمة المالية والاقتصادية العالمية. وأوضح د.ضرار أن معالجة قضايا ديون بلاده قضية مهمة، ونطالب مؤسسات التمويل الدولية بتشجيع ما تحقق من نجاح علي مسار العلاقة مع جنوب السودان وفي دارفور، وذلك بإسقاط الديون وفتح التجارة والتعاون الاقتصادي أمام بلاده، مشيرًا إلى أهمية الشراكة والتعاون المُتبادل بين الاقتصاديات لتحقيق التنمية المُشتركة، مضيفًا أن "السودان على استعداد  للتفاعل والعمل مع الأسرة الدولية لتنفيذ أهداف الألفية وفقًا لمُبادرة الأمين العام للأمم المتحدة نحو المسار السريع لإكمال أهداف الألفية قبل 2015م. وقد ترأس وزير المال السوداني، علي محمود قاد، وفد بلاده إلى اجتماعات صندوق النقد الدولي الأخيرة، حيث قال إن القضية الأساسية والمهمة لبلاده هي إسقاط ديون السودان الخارجية، التي تتحدث التقارير بأنها ستقارب الـ45 مليار دولار خلال هذا العام. وتتهم الخرطوم بعض الدول الغربية بعرقلة مساعيها لتسوية الكثير من الملفات الاقتصادية مع مؤسسات التمويل الدولية، حيث أكد وزير المال السوداني في تصريحات له، أن هذه المؤسسات لا تمنح بلاده قروضًا أو تمويلاً وتكتفي ببعض المنح الفنية والمساعدات الأخرى، فيما يراهن السودان على ورقة اتفاقه الأخير مع الجنوب في إحداث انفراجة بينه وبين المؤسسات المالية الدولية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية   مصر اليوم - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية   مصر اليوم - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon