السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

     التقى نائب الرئيس السوداني الدكتور الحاج آدم يوسف في القصر الجمهوري الأربعاء المدير التنفيذي في البنك الدولي لمجموعة الدول الأفريقية الأعضاء في البنك الدولي (أديني كال يالي) بحضور وزير المال علي محمود، وبحث اللقاء علاقة السودان بالبنك الدولي إلى جانب القضايا التي يطرحها السودان أمام البنك.    وقال وزير المال إن اللقاء بحث أيضا سير الإعداد للاجتماع الذي يستضيفه السودان بمشاركة وزراء مالية 21 دولة أفريقية ومحافظي البنوك المركزية لهذه الدول في آب/ أغسطس المقبل الذي سيتناول القضايا الاقتصادية التي ستطرح أمام اجتماعات البنك والصندوق في تشرين الأول /أكتوبر المقبل.    وقال المدير التنفيذي في البنك عن المجموعة الأفريقية في تصريحاته إنه بحث مع نائب الرئيس السوداني تحديات التنمية في السودان، مشيرا إلى أن دوره يتمثل في تقوية علاقات البنك بالسودان بما يمكن من خفض الفقر والتنمية في السودان.   وكشف وزير المال أن بلاده لا تتلقى الآن أي تمويل من البنك الدولي لكنها تتمتع بالدعم الفني الذي يقدمه الصندوق في المجالات الزراعية والصحية وغيرها من المجالات، وقال الوزير السوداني إن لقاء تم في وزارة المال صباح الأربعاء شارك فيه محافظ بنك السودان المركزي وقيادات وزارة المال والمؤسسات الاقتصادية استعرض العديد من القضايا والعلاقات مع البنك الدولي خصوصا وأن هناك الكثير من الارتباطات المشتركة مثل الدعم الفني وقضية ديون السودان الخارجية، وقال ان نائب الرئيس عكس في لقائه بكاليالي هموم السودان وضرورة مساهمة الصندوق في معالجة أوضاع السودان الاقتصادية بعد الاتفاق مع جنوب السودان.   وفي تعليق له حول علاقة السودان مع مؤسسات التمويل الدولية ومن بينها الصندوق يقول رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان السوداني والخبيرالاقتصادي الدكتور بابكر محمد توم ان السودان لا يتلقى منذ أعوام تمويلا أو قروضا من الصندوق، لكنه ظل يتلقى بعض الدعومات الفنية وهي حق يتمتع به كل عضو فيه.    وأضاف في تصريحات لـ "مصراليوم" أن التعامل مع الصندوق لا تتحكم فيه بلاده أو مجموعة الدول النامية إنما تسيطر عليه الدول الغربية الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، وقال إن التعامل أصبح مرتبطا بالعلاقات السياسية وألمح إلى أن علاقات بلاده مع الصندوق وبعد التحولات العالمية والإقليمية وبعد اتفاقها الأخير مع جنوب السودان قد تشهد تحسنا.    وأضاف من بين أسباب حالة الجمود في العلاقات مع الصندوق تعثر السودان في سداد القروض لكنه وعندما انتظم في عمليات السداد اصطدم بنفوذ الولايات المتحدة وتأثيرها على الصندوق.    وأشار إلى أن السودان وبعد انتظامه في السداد ظل يطالب بحقه في القروض والتمويل  لكنه اصطدم ايضا باستفسارات وملاحظات ظل يقدمها الصندوق بشأن أدائه الاقتصادي ولسبب تحفظ الحكومة على كثير من هذه الملاحظات ظلت حالة الجمود على حالها ولم تحدث اختراقات إيجابية في هذه العلاقة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته   مصر اليوم - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته   مصر اليوم - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon