انخفاض معدل التضخم في سلطنة عمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انخفاض معدل التضخم في سلطنة عمان

عمان ـ وكالات

أظهرت بيانات حديثة صادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن معدل التضخم في السلطنة في شهر نوفمبر 2012م بلغ ما نسبته (7ر2بالمائة) مقارنة بالشهر المماثل من عام 2011م.وأشارت بيانات الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين في السلطنة لشهر نوفمبر 2012م إلى انخفاض المؤشر العام بنسبة (3ر0بالمائة) مقارنة بشهر أكتوبر 2012م  ويعود ذلك الى انخفاض أسعار مجموعة المواد الغذائية والمشروبات والتبغ  والتي تشكل حوالي (30بالمائة) من الأهمية النسبية - بنسبة (7ر0بالمائة) مقارنة مع الشهر السابق . ومن أهم المجموعات التي ساهمت في انخفاض أسعار هذه المجموعة هي مجموعة الخضروات والتي انخفضت أسعارها بنسبة (2ر7 بالمائة) ومجموعة الأسماك والتي انخفضت أسعارها بنسبة (1ر3 بالمائة) والحبوب ومنتجاته والتي انخفضت أسعارها بنسبة (1ر0 بالمائة) و الحليب ومنتجاته والتي انخفضت أسعارها بنسبة (1ر0 بالمائة) و الملح والبهارات والتي انخفضت أسعارها بنسبة (15ر1 بالمائة) وانخفاض أسعار البقوليات الجافة والمعلبة بنسبة (5ر0 بالمائة) و المكسرات بنسبة (1ر0 بالمائة). وقد ساهمت كل من مجموعة السلع الشخصية والخدمات الأخرى ومجموعة النقل والاتصالات في انخفاض المؤشر العام لأسعار المستهلكين في شهر نوفمبر 2012م مقارنة بالشهر السابق حيث انخفضت هاتين المجموعتين بنسبة (6ر0 بالمائة) و(2ر0 بالمائة) على التوالي. وفي المقابل ارتفعت في شهر نوفمبر 2012م مقارنة بشهر أكتوبر من نفس العام  أسعار كل من مجموعة الملابس الجاهزة والمنسوجات والأحذية وذلك بنسبة (8ر0 بالمائة) ومجموعة إيجار المساكن والكهرباء والماء والوقود التي سجلت ارتفاع في الأسعار بنسبة (2ر0 بالمائة) .. كما ارتفعت أسعار مجموعة الثقافة وخدمات الترفيه بنسبة (4ر0 بالمائة) ومجموعة الأثاث والأدوات المنزلية التي سجلت ارتفاعاً في الأسعار بنسبة (2ر0 بالمائة). من جهة أخرى استقرت أسعار مجموعتي الخدمات التعليمية والخدمات الطبية. أما على مستوى المحافظات فقد شهد المؤشر العام لأسعار المستهلكين في شهر نوفمبر 2012م انخفاضاً في الأسعار في جميع المحافظات مقارنة بالشهر السابق حيث سجلت محافظة شمال الباطنة أعلى انخفاض في الأسعار وبنسبة (5ر0 بالمائة) تلتها محافظات ظفار والشرقية (شمال وجنوب) بنسبة (4ر0 بالمائة) لكل منهما وانخفضت أسعار محافظتي الظاهرة والبريمي ومحافظة الداخلية بنسبة (2ر0 بالمائة). كما انخفضت الأسعار في محافظة مسقط بنسبة (1ر0 بالمائة).  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انخفاض معدل التضخم في سلطنة عمان   مصر اليوم - انخفاض معدل التضخم في سلطنة عمان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انخفاض معدل التضخم في سلطنة عمان   مصر اليوم - انخفاض معدل التضخم في سلطنة عمان



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon