دبي ستتحول إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دبي ستتحول إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي

دبي ـ وكالات

بدأت دائرة التنمية الاقتصادية فى دبى فى إجراءات التحوّل إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامى، وشرعت فى حصر قطاعات الأنشطة التجارية الإسلامية فى الإمارة، تمهيداً لإعادة تقييمها، وإجراء تصنيف خاص بالشركات الإسلامية فى دبى، ووضع دليل الرقابة على تلك الأنشطة، وكيفية التأكد من مطابقة الأنشطة لمعايير ترخيصها. وقال المدير التنفيذى لقطاع التسجيل التجارى والترخيص فى الدائرة، محمد شاعل السعدى، إن الدائرة بدأت بالفعل فى العمل على تصنيف الأنشطة التجارية التى تطبق معايير الشريعة الإسلامية على منتجاتها أو خدماتها، مشيراً إلى أن "قطاع التسجيل التجارى يقوم فى الوقت الراهن بحصر تلك القطاعات، وما تتضمنه من أنشطة وأقسام مختلفة تغطى قطاعات متعددة. وأوضح أن "عملية التصنيف تتضمن العمل على القطاعات المالية التى تقدم خدمات مالية إسلامية، والقطاعات غير المالية التى تبيع سلعاً متوافقة مع الشريعة الإسلامية، مثل الأغذية الحلال، وتحديد وتصنيف وتقييم شركات التصدير وعلامات الجودة"، لافتاً إلى أنه سيتم الأخذ فى الحسبان خلال عملية التصنيف، أحدث التطورات فى العالم فى هذا المجال، وأفضل الممارسات الدولية، حسب تصريحات السعدى لصحيفة الإمارات اليوم. وأشار السعدى إلى أن عملية الحصر والتصنيف بدأت بعد إطلاق مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، لجعل دبى عاصمة للاقتصاد الإسلامى فى العالم، وأوضح أن المبادرة تستدعى تجهيز وتهيئة قطاع التسجيل التجارى، للتعامل مع الأنشطة الإسلامية بما يخدم تطوّرها، ويساعدها على تدشين أعمالها وتنميتها. وأكد السعدى أن بيئة التسجيل التجارى، وترخيص الشركات فى دبى، تستطيع استيعاب هذا المستجد، وأن الدائرة ستعمل على تطوير هذه البيئة معتمدة على الموقع الاقتصادى المهم لدبى، باعتبارها وجهة آمنة فى المنطقة لتأسيس وتطوير الأعمال. وقال إن قطاع التسجيل التجارى سيقوم بالإطلاع على آخر المستجدات العالمية فى مجال تقييم الأنشطة التجارية الإسلامية، للقيام بالتصنيف المحلى، ووضع التعريفات اللازمة للأنشطة وأسمائها وأنواعها وتفصيلاتها، مشيراً إلى أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك سيقوم بالتوازى بوضع دليل الرقابة على تلك الأنشطة، وكيفية التأكد من مطابقة الأنشطة لمعايير ترخيصها. ولفت السعدى إلى أنه سيتم الاطلاع على الخطوات التى اتخذتها دول العالم فى مجال تسجيل الشركات، التى تعمل فى مجال المنتجات الغذائية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبي ستتحول إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي   مصر اليوم - دبي ستتحول إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبي ستتحول إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي   مصر اليوم - دبي ستتحول إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon