توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شعبة المستوردين تشارك في معرض كانتون الصيني لتعزيز التبادل التجاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شعبة المستوردين تشارك في معرض كانتون الصيني لتعزيز التبادل التجاري

غرفة القاهرة التجارية
القاهرة - صفاء عبدالقادر

تشارك شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية، حاليًا في معرض كانتون في الصين؛ بهدف دعم العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري مع دول العالم المختلفة المشاركة في المعرض

وذكر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة المستوردين عماد قناوي، أنَّ الهدف من المشاركة دعم التبادل التجاري وتنمية العلاقات مع الدول المختلفة، لافتًا إلى أن هناك مقابلات تمت مع أصحاب الشركات المشاركين في المعرض؛ لبحث سُبل جديدة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري، واستعرضنا الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري وتعريف المشاركين على المنتجات المصرية في مختلف القطاعات لزيادة الصادرات .

وأشار "قناوي"، فى بيان له، إلى أن هناك لقاءات تمت مع مسؤولي وزارة التجارة الصينية؛ لمناقشة سُبل تذليل أي معوقات لزيادة التبادل التجاري المصري الصيني، وكان من بين المعوقات التي ذكرها الجانب الصيني، بعض قرارات الحكومة المصرية منها تسجيل المصانع في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والورادات التي بها عراقيل كبيرة رغم التزام المصانع الصينية، خاصة بقرار تسجيل المصانع وتقدمت بأوراقها كاملة منذ صدور قرار التسجيل، إلا أنه لم يتم تسجيلها حتى الآن، مما أثار دهشة مسؤولي وأصحاب المصانع الصينية.

وأوضح أن الجانب الصيني وصف عدم تسجيل المصانع بالبطئ المقصود من الجانب المصري على حد تعبيرهم" لافتًا إلى أننا كممثلين لمصر في هذا المعرض نفينا تلك التكهنات مع تعهدنا بأن ننقل إحباط أصحاب المصانع الصينية، ووجهات نظرهم للإدارة الاقتصادية المصرية، على أن يكون هناك تواصل واتصال مستمر خلال الفترة المقبلة للوصول إلى حلول مرضية ترقى للعلاقة القديمة المتميزة بين البلدين العريقين والصديقين من قديم الأزل. وأكد رئيس الشعبة، على نجاح مشاركة الجانب المصري في المعرض بعد النتائج الإيجابية التي تحققت على مستوى العلاقات المصرية الخارجية، مع المشاركين بشكل عام والجانب الصيني بصفة خاصة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعبة المستوردين تشارك في معرض كانتون الصيني لتعزيز التبادل التجاري شعبة المستوردين تشارك في معرض كانتون الصيني لتعزيز التبادل التجاري



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon