توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤسسة التمويل الأفريقية توقع اتفاقية تعاون رئيسية مع "التمويل الدولية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤسسة التمويل الأفريقية توقع اتفاقية تعاون رئيسية مع التمويل الدولية

مؤسسة التمويل الأفريقية
القاهره - صفاء عبدالقادر

أصبحت مؤسسة التمويل الأفريقيةAFC هذا الشهر العضو الثلاثين في اتفاقية التعاون الرئيسية خلال الاجتماع السنوي للبنك الدولي في واشنطن، عاصمة الولايات المتحدة الأميركية.
 
تهدف اتفاقية التعاون الرئيسية - التي أطلقتها مؤسسة التمويل الدولية IFC في عام 2009 – إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات التمويل الأعضاء، إلى جانب مؤسسة التمويل الأفريقية، انضم إلى أعضاء الاتفاقية أيضًا كل من مجموعة CDC البريطانية، وFMOالهولندية، والصندوق السويدي Swedfund.
 
وإلى جانب التعاون بين الدول الأعضاء بالاتفاقية، ستستفيد مؤسسة التمويل الأفريقية من هذه الخطوة بأشكال عدة، وتتضمن الاستفادة من زيادة معدل التعاملات والاستفادة من مجموعة من الفرص الاستثمارية، فضلًا عن زيادة الكفاءة الإدارية والعمليات الاستثمارية، هذا إلى جانب أن مؤسسة التمويل الأفريقية تعزز علاقتها مع مؤسسة التمويل الدولية.
 
وفي هذا السياق، أندرو أللي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية "تؤمن المؤسسة بفعالية التعاون في تسريع وتيرة تطوير البنية التحتية لذلك قمنا بذلك في عدد من المناسبات مع مجموعة من المؤسسات الشقيقة، بما في ذلك KFW، الصندوق الألماني للتنمية المالية، لتمويل المشاريع في مشاريعنا الأساسية في العام الماضي فقط.
 
وأضاف "وبانضمامنا إلى اتفاقية التعاون الاقتصادي الرئيسية، نبرهن على التزامنا بإقامة المزيد من التعاون مع نظرائنا من أجل ضمان سد الفجوة في البنية التحتية في أفريقيا بمعدل سريع".
 
ومن جانبه، علق جينغدونغ هوا، نائب الرئيس وأمين الخزانة في مؤسسة التمويل الدولية " تم إطلاق اتفاقية التعاون الرئيسية في أعقاب الأزمة المالية التي حدثت في عام 2008 لتسهيل مشاريع البنية التحتية على نطاق أوسع، وأثبت قدرة كبيرة على تحقيق نتائج للقارة الأفريقية.
 
وأضاف "إننا سعداء للترحيب بالتوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي الرئيسية، ونتطلع إلى تعزيز التعاون من حيث جمع الأموال، بالإضافة إلى بناء مجموعة من مشاريع خطوط الأنابيب عبر القطاعات الخمسة في مؤسسة التمويل الأفريقية".
 
وأقيم حفل التوقيع الرسمي في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2017، على هامش الاجتماعات السنوية العالمية لعام 2017 في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأميركية، وتلتزم المؤسسة بتمويل وإدارة مشاريع البنية التحتية الرئيسية بشكل استباقي مما سيكون له أثر إيجابي على حياة الأفارقة في جميع أنحاء القارة، واستثمرت المؤسسة حتى الآن نحو 4 مليارات دولار في مشاريع في 28 بلدًا وفي مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الطاقة والاتصالات والنقل واللوجستيات والموارد الطبيعية والصناعات الثقيلة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة التمويل الأفريقية توقع اتفاقية تعاون رئيسية مع التمويل الدولية مؤسسة التمويل الأفريقية توقع اتفاقية تعاون رئيسية مع التمويل الدولية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon