فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان

الجزائر - واج

استعرضت الفرق الراقصة من ايطاليا ووالوني بروكسل والولايات المتحدة الأمريكية والجزائر يوم الخميس بالعاصمة لوحات فنية كوريغرافية استلهمت مواضيعها من فلسفة الحياة بتعدد أوجهها حيث يكون الانسان محورالعديد من المواقف. وقدمت الفرقة الايطالية "أرتميس دانس" عشية اختتام المهرجان بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي, عرضا كوريغرافيا استعانت فيه بالمسرح الياباني الذي يتميز بالسكون واستعمال الظل وكذا رقصة التمثيل الايمائي (البانتومايم). وبلباس ياباني تقليدي, روت الراقصتان عبر حركات شغلت فضاء الركح الحياة الروحية لليابان بالاضافة الى الطقوس الدينية التي تمارسها حيث ميزها السكون الذي ساد القاعة. وجسدت الفنانة الكوريغرافية البلجيكية لويزة غرداوي عبر عرض كوريغرافي "المرأة والعصفور" حلم المرأة التي تتطلع في مجتمعها الى التحرر بالاستعانة بالعديد من الايحاءات التي تظهر ضعف المرأة وكذا تشبيهها في ضعفها وهشاشتها ورغبتها في الحرية بالعصفور. وأبرزت الفنانة مدى حاجة المرأة في الدفاع عن نفسها وظهر ذلك من خلال العرض الثاني الذي عنونته "الدفاع عن النفس". لويزة عبرت كذلك عن جذورها العربية من خلال أداءها لرقصات شرقية ولم تستثن أثناء عرض آخر من تأدية رقصات على ايقاعات خفيفة مغاربية أظهرت فيه أن للجنون حكمة. روت من جهتها فرقة فريق الأحلام من تيزي وزو في عرض كوريغرافي المتكون من 4 راقصات, مسار حياة انسان والنضالات التي يخوضها من أجل البقاء عبر لوحات فنية متعددة ترجمت عزم الانسان في الصمود بالرغم ما يجابهه من صعوبات في الحياة. واستعرضت الولايات المتحدة الامريكية التي شاركت بفرقة "أو" 4 لوحات كوريغرافية ترجمت مواقف حياتية تواجه الانسان من عدم التوافق بين الأشخاص وكذا رغبته في التخلص من القيود التي تكبله. وستختتم فعاليات المهرجان الدولي الخامس للرقص المعاصر الذي شارك فيه 24 بلدا اليوم الجمعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان   مصر اليوم - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان   مصر اليوم - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon