الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين

القاهرة - وكالات

تستضيف دار الأوبرا المصرية فرقة باليه الأرجنتين كأول فرقة أجنبية تزور مصر فى الموسم الفنى الجديد 2013 – 2014، حيث تقدم عرضين على المسرح الكبير فى السابعة مساء الخميس والجمعة المقبلين. وصرحت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا بأن إصرار الفرقة على زيارة مصر وتقديم عروضها بالأوبرا بمثابة رسالة حب وتقدير للشعب المصرى خاصة بعد نجاح ثورة 30 يونيو التى أبهرت العالم، كما يعد بادرة جيدة لعودة الفرق الأجنبية العالمية إلى مصر التى تؤكد من خلال قيمها الفنية والثقافية أنها قبلة العالم بحضارتها وتاريخاها وعراقة وثقافة ووعى شعبها. وقالت عبد الدايم، إن الفرقة تضم مجموعة من العارضين المهرة على رأسهم العارض الأول انياكى اورليزاجا والعارضة الاولى الييانا فيجويروا وتشرف عليها المدير الفنى ليليان جيوفينى حيث تقدم عرضين فى كل حفل هما كونشيرتو وأجواء من التانجو ويستعرضان تاريخ هذا النوع من الموسيقى التى انتشرت فى العالم كله وباتت تتمتع بشعبية كبيرة فى مشاهد راقصة تبرز طابعها المميز صممت على موسيقى نخبة من اشهر المؤلفين هم بياتسولا، موريس وماديرنا. جدير بالذكر أن فرقة ايناكى اورليزاجا سبق أن زارت مصر عام 2010 وقدمت عروضها على المسرح الكبير بدار الأوبرا ولاقت استحسان الجماهير والنقاد وتعد من اهم فرق الباليه فى الأرجنتين والعالم، حيث تضم عناصر فنية موهوبة ما بين عارضين ومصممى رقصات كما يضم ريبورتوارها العديد من الباليهات الشهيرة وتشارك بشكل دائم بالمهرجانات الدولية المتخصصة.. أما ايناكى اورليزاجا مؤسس ومدير الفرقة يُعد أحد أبرز راقصى الباليه فى العالم ويضم ريبورتواره كراقص اول العديد من الباليهات الكلاسيكية، كما أنه حاصل على العديد من الجوائز بعد إدائه الفنى على أعرق المسارح العالمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين   مصر اليوم - الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين   مصر اليوم - الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon