كتاب بعنوان عتبات المستقبل للدكتور فيصل غرايبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كتاب بعنوان عتبات المستقبل للدكتور فيصل غرايبة

عمان – بترا

يحتوي كتاب (عتبات المستقبل) للدكتور فيصل غرايبة الصادر حديثا عن دار يافا العلمية للطباعة والنشر، على محطات من سيرة كفاح وسيرورة وطن. يتألف الكتاب من ثلاث عشرة عتبة تحمل العناوين التالية : لدى عروس الشمال، من قاسيون أطل يا وطني، في عمان موضع الطموح، في الغرب البريطاني- ويلز، في بيت العرب في تونس الخضراء، لا بد من عمان وان طال الغياب، وسط لؤلؤة الخليج، تقاعد بلا قعود، شموع على المسالك، الهاجس السياسي، نظرة في أعماق المجتمع، في مضمار رفع الكفاية، وقبل أن يسدل الستار. الحقت بالكتاب صور ووثائق عاكسة لفحوى العتبات، ونبذ عن الذوات الذين أسهموا بإغناء محتوى الكتاب، وملخص عن مؤلفات صاحب الكتاب، والتي بلغت حتى الآن عشرين كتابا على مدى عشرين عاما، كما تصدره اهداء الى الذين كافحوا من أجل كرامة الأمة وعزة الوطن وعملوا على نشر العدالة الاجتماعية وصون حقوق الانسان وحفظ حرية المواطن. ويشير الكتاب الى اولئك الذين اعتمدوا على أنفسهم بروح عصامية وحماسة لا تخبو وعزيمة لا تلين من أجل تحقيق طموحاتهم المشروعة في ايجاد جيل مخلص ووفي لأهله ومجتمعه وبلده وعالمه. وقال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران في مقدمة الكتاب: ان الكاتب يحكي قصة الأردن وبلدانا عربية عمل بها، يسرد حالتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية، وما تعانيه من أمراض اجتماعية وسياسية ، وما جاءت به سايكس بيكو في تجزئة الأمة العربية، بعد الحرب العالمية الثانية على حساب المد القومي، يصعب بعدها مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، التي تجابهها الدول المتقدمة بنجاح من خلال تجمعات إقليمية واتحادات اقتصادية وشراكات عبر قاراتية. وقدم وزير الثقافة الأسبق استاذ النقد الأدبي الدكتور صلاح جرار قراءة نقدية للكتاب شكلت مدخلا للكتاب بين فيها أن المؤلّف لم يذكر الأردنّ إلاّ وذكر معه الوطن العربي، ولم يذكر المجتمع الأردني إلاّ وذكر معه الأمّة العربيّة، لإدراكه الراسخ بأنّ الهويّة الأردنيّة هويّة عربيّة، وأنّ تقدّم الأمّة ونجاحها هو تقدّم للأردنّ ونجاحه وازدهاره، وأن ما يصيب الأمّة من انتكاسٍ أو تراجع يصيب الأردنّ كما يصيب الأقطار العربيّة كافّة. اعتبر غرايبة كتابه تتبعا لمسيرة حياة مواطن أردني خاصة وعربي عامة، بما مضى منها وبما تنظر إليه في قابل أيامها، في إطار سعيها وبحدود إمكاناتها، ووفقا لطموحاتها وتطلعاتها، بالموازاة مع استعراض مسيرة حياة المجتمع الأردني خاصة والمجتمع العربي عامة في إطار سعي أبنائهما ووفقا لتطلعات الأمة وطموحات أبنائها. ويركز المؤلف على تمسك الإنسان بحقوقه وأدائه لواجباته وتصدر كل فصل من فصول الكتاب رسم تعبيري لرسام الكاريكاتير خلدون غرايبة. يشار الى انه سيقام حفل اشهار للكتاب يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري في دائرة المكتبة الوطنية ضمن برنامجها الثقافي(كتاب الاسبوع) .        

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كتاب بعنوان عتبات المستقبل للدكتور فيصل غرايبة   مصر اليوم - كتاب بعنوان عتبات المستقبل للدكتور فيصل غرايبة



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كتاب بعنوان عتبات المستقبل للدكتور فيصل غرايبة   مصر اليوم - كتاب بعنوان عتبات المستقبل للدكتور فيصل غرايبة



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon