إصدار كتاب توثيقي جديد عن "المقدسات الإسلامية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إصدار كتاب توثيقي جديد عن المقدسات الإسلامية

القدس المحتلة-صفا

أصدرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بالتعاون مع مركز الدراسات المعاصرة التابع للحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل كتابًا توثيقيًا جديدًا بعنوان "الرموز اليهودية والمقدسات الإسلامية بين التقديس والتدنيس". والكتاب من تأليف الدكتور حسن صنع الله والباحث الأثري عبد الرازق متاني من مركز الدراسات المعاصرة وقدم للكتاب رئيس مؤسسة الاقصى زكي اغبارية. ويضم الكتاب 135 صفحة ملونة سلطت الضوء على الرموز اليهودية وأحوالها في العالم العربي، وكيف حُفظت فيها الرموز الدينية اليهودية وتلقى الاحترام اللازم من المسلمين، بحيث تتم مقارنتها مع ما يحصل للمقدسات الإسلامية في فلسطين عام 1948م من تدمير لمئات المساجد والاماكن المقدسة. ويقول مؤلفا الكتاب إنه يفنّد بالدليل العلمي ادعاءات اليهود بالتهجير عنوة من البلدان العربية، وعليه يمكن اعتباره مقدمة لدراسات مستقبلية تفرد لبحث أحوال اليهود ورموزهم الدينية في كل قطر عربي كل على حدة، وذلك من أجل إثراء هذا الموضوع وإعطائه حقه، فمن الأهمية بمكان أن لا نغفل عن كتابة تاريخنا. ويتناول الكتاب في الباب الأول في فصوله الثلاث شرحًا تفصيليًا حول الرموز الدينية اليهودية في أوروبا بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص، بحيث يوثّق بالصور أوضاع هذه الرموز، ويسلط الضوء على تعامل الجهات المعنية معها لما لها من قدسية لدى أوساط اليهود. ويستعرض الكتاب أوضاع هذه الرموز سواء كانت مقابر أو كنس في الدول العربية، لافتا إلى رعاية تلك الدول لها بشكل كبير وترميمها والحفاظ عليها من الطمس أو الأذى. وعرّج المؤلفان على سياسة التعسف والاضطهاد التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية في كافة أرجاء فلسطين، وخصوصًا في ما بات يعرف بالداخل الفلسطيني الذي يخضع لسيطرتها، سواء كان ذلك من خلال عمليات الهدم أو التخريب أو المصادرة. أما الباب الثاني من الكتاب فيتناول موضوع انتهاك المقابر الإسلامية في فلسطين، وقد انفرد لهذا الموضوع أربعة فصول، يتحدث في الأول عن حرمة انتهاك المقابر، مقدمًا رؤية شرعية في الموضوع استعرض فيها فتاوى حرمة نبش القبور. ويستعرض الفصل الثاني والثالث إحصاءات تشير إلى أنواع الانتهاكات التي سجلت بحق المقابر الإسلامية، وقد تضمن الفصل الثالث قائمة بأسماء المقابر المستهدفة، حيث وضع في القائمة اسم المقبرة، نوع الانتهاك، والتاريخ والمصدر. فيما يتناول الفصل الرابع والأخير الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقابر الإسلامية في فلسطين من خلال عمليات التنقيب الأثري المزعوم الذي تقوم به المؤسسة الإسرائيلية، في مسعى منها لطمس الوجه الحقيقي لهذه المقابر الشاهدة على تاريخ الأرض وسكانها الأصليين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إصدار كتاب توثيقي جديد عن المقدسات الإسلامية   مصر اليوم - إصدار كتاب توثيقي جديد عن المقدسات الإسلامية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إصدار كتاب توثيقي جديد عن المقدسات الإسلامية   مصر اليوم - إصدار كتاب توثيقي جديد عن المقدسات الإسلامية



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon