محافظة البحيرة تستعد لاستقبال شم النسيم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظة البحيرة تستعد لاستقبال شم النسيم

دمنهور ـ مصر اليوم

شدد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك ورفع درجة الاستعداد لتلقى البلاغات اليومية من المواطنين، والتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة. جاء ذلك فى إطار استعدادات المحافظة للاحتفال بأعياد شم النسيم والأخوة الأقباط، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات بمديرتي الصحة والتموين وغرف عمليات مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة المشكلات التي تطرأ وحلها أولا بأول، كما تفتح الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والمدن أبوابها لاستقبال كافة المواطنين. وقال الدكتور محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة بالمحافظة - فى تصريح له اليوم /الخميس/ - "إنه تم رفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية للمديرية لتلقي البلاغات اليومية من الإدارات ومواجهة أي حالات تسمم غذائي، واتخاذ الإجراءات الوقائية، والتأكد من عدم حدوثها على شكل وبائي، مشيرا إلى أنه تم إخطار إدارة المستشفيات لرفع درجة الاستعداد لاستقبال أية حالات تسمم بجميع أقسام الاستقبال والطوارىء". وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم إسعافى كامل، والتأكد من توفر كافة الأدوية الاسعافية على مدار 24 ساعة، واستدعاء أطقم اسعافية إضافية، وكذلك توزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين، ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسى، وإبلاغ المستشفيات أولا بأول بأى حوادث قبل نقل الحالات إليها. وأكد نعمة الله أنه تم المرور على المحال التجارية ومصانع الأغذية والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة، بالإضافة إلى المرور على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة، وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين وعلى مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك المملحة وإنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة. وأضاف أن مديرية الطب البيطرى استعدت أيضا لاستقبال شم النسيم بمجموعة من الإجراءات، منها استمرار تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية خلال عطلة شم النسيم لتلقى أية شكاوى أو بلاغات عن أية حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم والدواجن المعروضة بالمحلات والأسواق ومحلات بيع وعرض الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة. كما استعدت مديرية التموين بشن حملات تموينية لتمشيط الأسواق وضبط الأسماك المملحة المنتهية الصلاحية، والمرور على المحلات العامة للتأكد من صلاحية المعروض ومدى صلاحيته للاستهلاك الآدمى، وزيادة حصة الدقيق لإدارة التموين برشيد، وذلك لمجابهة الزوار الوافدين للمناطق الآثرية والسياحية بالمركز. وقامت مديرية التموين أيضا بتعميم نشرة على المستهلكين من خلال الإدارات التموينية ووسائل الإعلام المختلفة، والتى توضح الاشتراطات الواجب مراعاتها عند شراء الأسماك الطازجة والمملحة ومظاهر الفساد بها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محافظة البحيرة تستعد لاستقبال شم النسيم   مصر اليوم - محافظة البحيرة تستعد لاستقبال شم النسيم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محافظة البحيرة تستعد لاستقبال شم النسيم   مصر اليوم - محافظة البحيرة تستعد لاستقبال شم النسيم



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon