"الموالد في مصر في "بيت السناري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الموالد في مصر في بيت السناري

الإسكندرية – أحمد خالد

يشهد "بيت السناري" الأثري في حي السيدة زينب في القاهرة، التابع إلى مكتبة الإسكندرية، بدءاً من السبت المُقبل الموافق 22 حزيران/ يونيو الجاري، معرضاً واحتفالاً بالموالد في مصر، وذلك بمناسبة انتهاء الاحتفالات بمولد السيدة زينب.  يقام الاحتفال بالاشتراك مع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، التابع إلى مكتبة الإسكندرية. تعود إقامة الموالد إلى قدماء المصريين، وهو اللقاء الذي يتم بين الجمهور والقديسين والأولياء، حيث تشهد الموالد احتفالات الطوائف المختلفة بالمولد. وقد أورد المؤرخون أوصافاً عديدة للموالد في العصور المختلفة، منها مشاركة طوائف الحرفيين في الموالد، والطرق الصوفية المختلفة.    تتضمن الاحتفالية معرضاً يوثق الموالد داخل مصر، وذلك من خلال أعمال المصور الإسباني خافير منديز، الذي تنقل وعاش في العديد من الدول واستقر في مصر العام 2006 حتى العام 2010. يضم المعرض أيضاً أعمال الفنان محمود أبو زيد(شوكن)، وهو مصور صحافي مصري حر وموثق للحياة اليومية في الشارع المصري. تخرج من أكاديمية أخبار اليوم قسم صحافة، وظهرت بعض أعماله في مجلة TIME، وBBC، والعديد من مواقع الأخبار. ويصاحب المعرض ندوة بعنوان"الموالد المصرية بين المعتقدات الشعبية والممارسات الاحتفالية" يلقيها عميد المعهد العالي للفنون الشعبية الدكتور سميح شعلان. يدور موضوع الندوة عن طبيعة الأولياء في مصر والتنويعات المختلفة للأولياء المشهورين والمغمورين وعلماء الأزهر والرجال والنساء وأولياء آل البيت، والأشكال والممارسات الاحتفالية التي تتم بها الموالد. وتختتم الاحتفالية بعرض للتنورة المشهورة داخل الموالد المصرية. ويُعد هذا الحدث ثاني تنظيم للمعرض، حيث أقيم أول مرة في مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي CULTNAT، ولاقى إقبالاً كبيراً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الموالد في مصر في بيت السناري   مصر اليوم - الموالد في مصر في بيت السناري



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الموالد في مصر في بيت السناري   مصر اليوم - الموالد في مصر في بيت السناري



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon