توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حفل ختام نموذج محاكاة الكونغرس الأميركي في مكتبة الإسكندرية الخميس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حفل ختام نموذج محاكاة الكونغرس الأميركي في مكتبة الإسكندرية الخميس

القاهرة ـ وكالات

تنظم مكتبة الإيداع بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، حفل ختام فعاليات النسخة الرابعة من نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكي، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء اليوم، بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. ويهدف نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكي إلى تعريف الشباب بالحياة العملية والسياسية بالولايات المتحدة الأمريكية من ناحية، وإمدادهم بمختلف الخبرات والمهارات الحياتية مثل مهارات القيادة والتفاوض والعمل الجماعي من ناحية أخرى. شارك في النموذج 150 "نائب" من الشباب من سن 17 إلى 25 سنة، تم اختيارهم من بين 1500 من المتقدمين، بالإضافة إلى حوالي 130 من منظمي النموذج. يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها مكتبة الإسكندرية بتنظيم النموذج، حيث إن النسخ الثلاثة السابقة للنموذج قد قامت بتنظيمهما جامعة الإسكندرية، وقد سبق تنظيم 13 نسخة للنموذج بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة. وقام النموذج في تلك الدورة بتغيير مفهوم نماذج المحاكاة بشكل عام، ليكون برنامجاً متكاملاً مكوناً من محاضرات، وورش عمل، وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية، وذلك خلال ستة أشهر في رحاب مكتبة الاسكندرية. وناقش النموذج عدة موضوعات؛ منها العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ومشاكل الشرق الأوسط، والقضايا المتعلقة بمعتقل جوانتانامو، وانتشار البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد افترض المشاركون وقوع بعض الكوارث والقضايا لمناقشتها بالمؤتمر النهائي، وذلك لتقييم قدرة المشاركين على تحليل وتقييم المشاكل الدولية المختلفة، وإيجاد حلول مناسبة لها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفل ختام نموذج محاكاة الكونغرس الأميركي في مكتبة الإسكندرية الخميس حفل ختام نموذج محاكاة الكونغرس الأميركي في مكتبة الإسكندرية الخميس



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon