توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية

المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

اختتمت في مدينة الأقصر، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع، والذي نظمته كلية الفنون الجميلة بالأقصر، تحت عنوان "الفن والهوية بين التراث والمعاصرة"، وذلك في خلال الفترة من 23 حتى 25 نيسان/ أبريل الجاري.

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية

وقال رئيس المؤتمر الدكتور صالح عبد المعطي، أن المؤتمر شهد مشاركة 165 فنانا من سبع دول عربية هي العراق والمملكة العربية السعودية والأردن والجزائر وتونس والمغرب، بجانب مصر، بعدد 172 بحثا علميا، مشيرا إلى أن محاور المؤتمر شملت مجالات الفنون البصرية في ظل التحولات الثقافية والسياسية والتكنولوجية، والهوية الذاتية في ضوء التراث والثقافة المعاصرة، والفن والتراث وتطوير قطاع السياحة والخدمات، والأبعاد التنموية في التراث والعمارة المعاصرة، والتصميم الداخلي بين الموروث الثقافي والتقنيات المستحدثة، وتطوير المناهج وأساليب التعليم في مجالات الفن والتصميم.

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، على أهمية موضوع المؤتمر، واستخدام الأبحاث العلمية لمجالات الفنون التشكيلية لتكون قابلة للتطبيق في خدمة المجتمع خاصة أن الأقصر متحف مفتوح، مشيرا إلى أن البلاد تخوض معركة تنموية في كافة المناحي، وأهم عناصر تلك المعركة الثقافة والفن والأخلاق والقيم والارتقاء بالذوق، لافتا إلى أن المحافظة أطلقت مبادرة هذا العام لمحو أكبر نسبة من الأمية في المحافظة.

وشهدت فعاليات المؤتمر تكريم أعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر ومنحهم درع المؤتمر، وتكريم ضيف شرف المؤتمر والرئيس الأسبق لقطاع الفنون التشكيلية الدكتور أحمد نوار، وذلك تقديرا لدوره العلمي الرائد في خدمة قطاع الفنون التشكيلية، كما تم منح درع المؤتمر لكل من محافظ الأقصر، ورئيس جامعة جنوب الوادي، كما تم افتتاح معرض لوحات فنون تشكيلية شخصي بقاعة مكتبة مصر العامة.

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية

وكانت القاعة الرئيسية لمكتبة مصر العامة بالأقصر، قد شهدت الأحد الماضي، افتتاح فعاليات المؤتمر، وذلك بحضور كل من محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، ورئيس المؤتمر الدكتور صالح عبد المعطي، والقائم بأعمال عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر الدكتور عماد علي حسني، ومقرر المؤتمر الدكتور هشام المعداوي، وأمين عام المؤتمر الدكتور قرشي سعدي أحمد، وعدد كبير من الفنانين التشكيليين وضيوف المؤتمر من مصر والدول العربية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon