معرض لتراث بروس لي في هونغ كونغ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض لتراث بروس لي في هونغ كونغ

هونغ كونغ ـ وكالات

بدأت حكومة هونغ كونغ الاحتفالات القومية بالذكرى الأربعين لوفاة بطل أفلام الكونغ فو الشهير بروس لي وسط جدل يدور حول إرثه الفني. وتفتتح الحكومة الصينية معرضا لأعمالة وتراثة يستمر 5 سنوات في مسقط رأسه في مدينة هونغ كونغ. وقالت شانون لي ابنة بروس لي "أعتقد أن الناس ما زالوا يتذكرونه ويتحثون عنه بسبب إخلاصة وفلسفته في الحياة وعمق تجربته رغم قصرها زمنيا". وترأس شانون مؤسسة بروس لي الخيرية في الولايات المتحدة الأمريكية التى اعارت عددا من ممتلكاته القيمة للمعرض الذي افتتح في هونغ كونغ. ومن بين المقتنيات التى أعارتها المؤسسة للمعرض والبالغ عددها 600 قطعة من بدلة القتال الصفراء التى ارتداها بروس لي في فيلم لعبة الموت وعددا من أشعاره التى كتبها ومفكرته الخاصة، بالإضافة إلى مئات من صوره العائلية. وكان بروس لي ولد عام 1940 في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية لأبوين من هونغ كونغ التى كانت مستعمرة بريطانية في ذلك الوقت. وعاد الإبن بصبحة أبوية إلى هونغ كونغ بعد بضعة أشهر حيث برع بروس لي بعد ذلك في التمثيل أثناء طفولته، خصوصا في الأدوار الحركية، وعلى وجه التحديد أسلوب معين من أساليب الكونغ فو يسمى "وينغ شون". ورغم ذلك لم يحصل بروس لي على فرصة في مجال التمثيل في هونغ كونغ فعاد إلى الولايات المتحدة في عمر 18 سنة. وبعدها شق بروس لي طريقة في الاعمال السينيمائية التى بدأها بمسلسل متلفز هو "الدبور الأخضر". وكان بروس لي، الصيني الأصل والأمريكي الجنسية قد مات في سن الثانية والثلاثين وهو في قمة شهرته، وكان أكثر أفلامه شهرة "عودة التنين" الذي بدأ عرضه بعد ستة ايام من وفاته عام 1973 و"الراس الكبير". وقالت الحكومة الصينية في بيان رسمي أنه سيتم إنتاج أرشيف سينمائي عن حياته كما سيعاد إنتاج بعض أفلامه. وكان أعضاء المجلس التشريعي لمدينة هونغ كونغ قد وجهوا تساؤلات كثيرة لمسؤولين محليين حول سبب عدم الاتفاق على شراء منزل بروس لي السابق وإعادة ترميمه وتحويله إلى متحف. ويعبر المعجبون عن خيبة أملهم بسبب عدم وجود متحف دائم مكرس لحياة بروس لي وافلامه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض لتراث بروس لي في هونغ كونغ   مصر اليوم - معرض لتراث بروس لي في هونغ كونغ



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض لتراث بروس لي في هونغ كونغ   مصر اليوم - معرض لتراث بروس لي في هونغ كونغ



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon