معرض "شروط وأحكام" يعرف بالفن العربي في شرق آسيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض شروط وأحكام يعرف بالفن العربي في شرق آسيا

دبي ـ وكالات

في العاصمة السنغافورية وضمن معرض “شروط وأحكام” للفنون المعاصرة في العالم العربي، يعرض ستة عشر عملاً من الأعمال الفنية العربية المعاصرة التي تركت بصمات لافتة، وتنقسم إلى سبعة أعمال فنية فيديوية، وسبعة أعمال تركيبية، ومنحوتة واحدة، ولوحة واحدة متعدِّدة الوسائط. ويهدف المعرض الذي افتتحه مساء أمس الأول الشيخ سعود سلطان القاسمي مؤسس ورئيس مؤسسة بارجيل في “متحف سنغافورة للفنون – SAM”، إلى التعريف بالفن المعاصر في العالم العربي وآفاق تطوره بتأويلاته وتجلياته المختلفة من خلال عرض مجموعة منتقاة من اللوحات والمنحوتات والأعمال الفيديوية والتركيبية في سياقات جغرافية مختلفة عن سياقاتها الأصلية. وجرى افتتاح المعرض الذي تقيمه مؤسسة بارجيل الإماراتية بالتعاون مع “متحف سنغافورة للفنون” ويستمر حتى الثامن من سبتمبر المقبل، وسط حضور من فنانين معاصرين وكبار المُقتنين وعدد من المسؤولين المتخصصين بالمتاحف من سنغافورة بالإضافة إلى الفنانين: الرسَّام والنحات المصري معتز نصر، والمخرج والمنتج اللبناني خليل جريج اللذين يشاركان بعملين فنيين. وفي بيان صحفي صدر عن مؤسسة بارجيل أمس قالت سافيتا ابتي، رئيسة لجنة “جائزة مجموعة أبراج للفنون “ثمة العديد من الفنانين العرب المعاصرين الذين يبدعون في سياقات جغرافية متباينة، ولا عجبَ أن تكون لأعمالهم معانٍ مختلفة عند عرضها في بيئة ثقافية مختلفة”، وأضافت “باعتقادنا أن عرض هذه الأعمال الفنية خارج سياقاتها الأصلية يمنحها بُعداً جديداً فريداً، وصوتاً مختلفاً يتعدى التفسيرات الثقافية المعتادة”. من جانبه، قال تان بون هوي، مدير متحف سنغافورة للفنون “يولي متحف سنغافورة للفنون أهمية بالغة لتمكين زائريه من مواكبة حركة الفن المعاصر حول العالم. ونعتقد أن شراكتنا مع مؤسَّسة بارجيل للفنون جاءت في الوقت المناسب للتعريف بالفن العربي المعاصر الذي يشهد تحولاً واسعاً يتجسَّد في رسالته ورؤيته العميقتين ونزعته اللافتة نحو الاستعانة بمواد غير مسبوقة”. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض شروط وأحكام يعرف بالفن العربي في شرق آسيا   مصر اليوم - معرض شروط وأحكام يعرف بالفن العربي في شرق آسيا



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض شروط وأحكام يعرف بالفن العربي في شرق آسيا   مصر اليوم - معرض شروط وأحكام يعرف بالفن العربي في شرق آسيا



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon