دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض "جداريات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات

الشارقة ـ وكالات

نظم مكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية بإمارة الشارقة صباح الخميس 28 فبراير في قاعة المعارض بمركز دبا الحصن الثقافي معرض "جداريات" والذي يقام ضمن البرنامج الشهري لقسم البرامج المحلية والدولية التابع لإدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. وذلك بفضل الرعاية الكريمة والمستمرة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، وتوجيهاته الدائمة برعاية الفنون التشكيلية ضمن الاهتمام بالثقافة والإيعاز بتذليل كافة العقبات وتسهيل كل المتطلبات بما يحقق الفائدة العظيمة التي تنعكس إيجابا على انتاج الفنانين.افتتح المعرض تميم سالم تميم الريامي رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن يرافقه هشام المظلوم مدير إدارة الفنون وعدد من مديري وموظفي الدوائر الحكومية والمهتمين بالفن، حيث اشتمل المعرض على تسعة عشر عملا فنيا أبدعها سبعة من فناني رواق الشارقة للفنون وهم عبدالرحيم سالم، سالم الجنيبي، خليفة الشيمي، اسماعيل الرفاعي، باسم الساير، يوسف الدويك وأمل الغصين.وتنوعت أعمال المعرض على التجريد والتجريد التعبيري فضلا عن اللوحة الحروفية العربية والتي استندت بمجملها إلى الموضوع الإنساني وارتباطه بالمكان وشغفه بالطبيعة المحيطة والبيئة وما تشتمل عليه من كائنات حيه تمثل بعض الرموز والإشارات.وقال المظلوم: "إن المعرض يأتي في إطار اهتمام إدارة الفنون بتفعيل التواصل المجتمعي والسعي لنشر الثقافة والوعي على نطاق واسع وبالأخص في المنطقة الشرقية بالدولة بما يسهم في الارتقاء بالذائقة البصرية لدى عموم المجتمع، خاصة أن المعرض يضم أعمالا فنية متميزة لفنانين من أقطار عربية عدة وهو ما يعكس تنوع الثقافات والخبرات.يذكر أن رواق الشارقة للفنون يضم مجموعة من الفنانين التشكيليين من أبناء الدولة وأبناء الدول العربية الأخرى الذين يجمعهم حب الفن والتجربة المتميزة والبحث والتجريب المستمرين، ورغم اختلاف أساليبهم وتخصصاتهم وموضوعاتهم إلا أنهم يجتمعون تحت هدف واحد وهو تقديم كل ما يرفع الذائقة الجمالية لدى المتلقي محليا، وما يطور حركة الفنون البصرية في الدولة مما يكسبها المكانة اللائقة التي تستحقها لتحتل مكانها المميز بين الحركات الفنية العالمية، كما إن مكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية يقوم بالتعاون مشكورين مع مكتب المنطقة التعليمية بتنظيم زيارات طلبة المدارس لتعريفهم بالثقافة التشكيلية والورش الفنية والمحاضرات. نرجو في إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بتنظيمنا هذا المعرض أن نكون قد أسهمنا في تقديم صورة مشرقة عما وصلت إليه الحركة التشكيلية في الإمارات من رفعة وتطور ونجاح كما نأمل من المتلقي التفاعل مع هذه التجربة وتقييمها التقييم الذي تستحقه".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات   مصر اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات   مصر اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon