افتتاح معرض مسقط الدولي الثامن عشر للكتاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح معرض مسقط الدولي الثامن عشر للكتاب

مسقط ـ وكالات

بدأت فعاليات الدورة 18 لمعرض مسقط الدولى للكتاب، بمركز عمان الدولى للمعارض، مساء أمس، وذلك تحت رعاية درويش بن إسماعيل البلوشى الوزير المسئول عن الشؤون المالية وتستمر حتى الثامن من شهر مارس المقبل.حضر افتتاح المعرض، عدد من الوزراء والمستشارين والوكلاء وعدد من المسئولين والمهتمين بالثقافة والأدب من السلطنة وخارجها، وتم خلال افتتاح فعاليات معرض مسقط الدولى للكتاب تدشين كتاب فى ظلال أسلافنا لوزارة التراث والثقافة.وقد تجول الوزير المسئول عن الشؤون المالية، راعى المناسب، والحضور فى مختلف أقسام وأجنحة المعرض واستمعوا إلى إيضاح عن مختلف المعروضات من الكتب ودور النشر المشاركة من السلطنة ومن الدول الشقيقة والصديقة.ويشارك فى المعرض أكثر من 500 دار نشر عربية وأجنبية ومنها دور نشر تشارك للمرة الأولى، وستتخلل فعاليات المعرض أنشطة ثقافية وفكرية وأدبية وفنية ينظمها بالتنسيق مع لجنة معرض مسقط الدولى الثامن عشر للكتاب، كل من جامعة السلطان قابوس والمنتدى الأدبى والنادى الثقافى والجمعية العمانية للكتاب والأدباء والجمعية العمانية للمكتبات ومؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة.وصرح درويش بن إسماعيل البلوشى، الوزير المسئول عن الشؤون المالية عقب افتتاح المعرض، بأن الكتاب يعتبر هو المصدر الرئيسى والأساسى للحصول على المعلومة والمعرفة.. مشيرا إلى أن الكتاب أصبح يواجه منافسة كبيرة من التقنيات الحديثة بحيث أصبح تدريجيا يختفى من حياة القراء.وأضاف البلشى، أن المعرض هذا العام يتميز بمشاركة واسعة من المكتبات ودور النشر المحلية والخارجية، كما أشاد بالإجراءات التنظيمية للمعرض بالإضافة إلى تنوع المعروض من الكتب والإصدارات الحديثة مما يتيح للقارئ أن يختار الكتب التى يريد اقتنائها بالإضافة إلى استخدام التقنية الحديثة فى المعرض.وأشار الوزير إلى أن المعارض هى النافذة الرئيسية التى يطل الكتاب من خلالها على القارئ، موضحا أن هذه المعارض تعتبر ظاهرة ثقافية يتواصل من خلالها الأدباء والمفكرين والقراء من خلال هذه الفعاليات.الجدير بالذكر أن المعرض يقام هذا العام على مساحة إجمالية تصل إلى 7200 متر مربع تغطى 800 جناح فى القاعات الأربع المخصصة للعرض، ويبلغ إجمالى العناوين المدرجة بالموقع الإلكترونى للمعرض بلغت 140 ألف عنوان لدور النشر والمكتبات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح معرض مسقط الدولي الثامن عشر للكتاب   مصر اليوم - افتتاح معرض مسقط الدولي الثامن عشر للكتاب



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح معرض مسقط الدولي الثامن عشر للكتاب   مصر اليوم - افتتاح معرض مسقط الدولي الثامن عشر للكتاب



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon