توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السفيرة نبيلة مكرم تفتتح معارض الفنون التشكيلية في الملتقى الدولي "أولادنا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السفيرة نبيلة مكرم تفتتح معارض الفنون التشكيلية في الملتقى الدولي أولادنا

السفيرة نبيلة مكرم تفتتح معارض الفنون التشكيلية
القاهرة - مصر اليوم

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مجموعة معارض الفنون التشكيلية بالملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا) بمشاركة ا.د. أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة ورئيس لجنة الفنون التشكيلية بالمُلتقى وذلك الأحد 26 مارس بحضور د. سهير عبدالقادر "مؤسس ورئيس الملتقى" وأعضاء لجنة التحكيم، وتستمر فعاليات المُلتقى بمركز التعليم المدني في الجزيرة حتى 30 مارس/أذار الجاري.
 
شهدت الدورة الأولى للمُلتقى مشاركة كبيرة للأطفال متحدي الإعاقة الذهنية والحركية، وذوي الإعاقة السمعية والبصرية، من أعمال أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة من أكثر من 25 دولة عربية وأجنبية، قدموا أعمالاً فنية تفوق المستويات العادية في كل اتجاهات الرسم والتشكيل والتصميم والتصوير ومن منتجات الحرف اليدوية.
 
وصرحت السفيرة نبيلة مكرم .. أن هذا المُلتقى الذي ينطلق تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية يأتي في إطار تفعيل توجيهات سيادته المستمرة بضرورة تفعيل وتنمية مساحات الإبداع أمام أبنائنا من مختلف الشرائح والفئات ورعايتهم في الداخل والخارج، ولعل هذه المشاعر التي امتزجت بين الحب والسعادة وبين الدهشة لمستوى ما قدمه الأطفال من إبداعات متميزة وراقية، يؤكد أن هذا الحدث هو ملحمة فنية وإنسانية رفيعة المستوى ويُشجع على الاستمرار.
 
كما أعرب د. أشرف رضا عن سعادته بهذا العرض وهذا النجاح الكبير الذي انعكس على وجوه المشاركين وذويهم، وأشار (رضا) أن المعرض استهدف تنمية فرص التفاعل والاحتكاك مع الثقافات الأخرى من منظور عالم شديد الخصوصية في نقائه ورهافته، وشكر كل من ساهم وشارك في إعداد وتنظيم هذا المُلتقى الدولي المهم، وبخاصة الفنانين أعضاء لجنة التحكيم: إيلينا برلسنكي (إنجلترا)، د. إنجي فايد (مصر)، غدير حافظ (المملكة العربية السعودية)، مجدي الكفراوي (مصر)، معتز الإمام (السودان)، المعمارية ريم حمودة (مصر)، والفنان ياسر جعيصة قوميسير العرض.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفيرة نبيلة مكرم تفتتح معارض الفنون التشكيلية في الملتقى الدولي أولادنا السفيرة نبيلة مكرم تفتتح معارض الفنون التشكيلية في الملتقى الدولي أولادنا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon