توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة أسوان يوضّح أهمية المشاركة في معرض الكويت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة أسوان يوضّح أهمية المشاركة في معرض الكويت

الدكتور أحمد غلاب
أسوان-إسراء عبيدة

  أكّد رئيس جامعة أسوان، الدكتور أحمد غلاب، على أهمية مشاركة الجامعة في أكبر معرض للجامعات المصرية الحكومية في دولة الكويت، والذي يستمر حتى الأحد، تحت رعاية وزارة التعليم العالي الكويتية، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، الدكتور خالد عبد الغفار، داخل المركز الثقافي المصري في الجابرية.

وأشار غلاب إلى أن المعرض يشارك فيه كبرى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ومنها "جامعة القاهرة، وجامعة حلوان، وجامعة بنها، وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة المستقبل، وجامعة بني سويف، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الدلتا، وجامعة حورس، وجامعة بدر، وجامعة أسوان، وأكاديمية أخبار اليوم".

وأوضح رئيس الجامعة، أن المعرض يهدف إتاحة الفرص لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور لاختيار عن قرب أفضل الجامعات والكليات المناسبة لأبنائهم، والفرص المتاحة أمامهم للالتحاق بالجامعات المصرية المعتمدة دوليًا، وذلك بتوصية من وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، لإقامة العديد من المعارض في مختلف الدول العربية، كخدمة لإخواننا العرب من ناحية وكذلك لطلاب الجاليات المصرية المقيمين في الخارج، لتسهيل الالتحاق بالجامعات المصرية في التخصصات المختلفة، لأن العرب دائما يفضلون التعليم الجامعي المصري، نظرًا لتميزه في المنطقة العربية، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع رؤساء الجامعات المصرية بنوعيها على الاهتمام  بعرض إمكانية  كل جامعة حكومية أو خاصة  للبرامج المميزة والغير نمطية.

ومن جانبه أكّد خالد مصطفى عوض، أحد المصريين المقيمين في الكويت، أهمية مشاركة جامعة أسوان في الملتقى لما تتمتع به من موقع ساحر يجعلها بوابة مصر لأفريقيا، كما أن لديها موقع سياحي مميز والتنوع الذي تشهده جامعة أسوان من خلال 18 كلية وعدد 2 معهد وخاصة معهد الدراسات الأفريقية ودول حوض النيل الذي سيكون بوابة الجنوب لملتقى الثقافات بين مصر ومختلف الدول الإفريقية والعربية، مشيرًا إلى الجامعة تعمل على استقطاب طلاب دولة الكويت الشقيقة وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التعليم العالي في مصر والكويت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة أسوان يوضّح أهمية المشاركة في معرض الكويت رئيس جامعة أسوان يوضّح أهمية المشاركة في معرض الكويت



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon