توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ندوة إعداد استراتيجية القطاع الزراعي في محافظة ظفار العمانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ندوة إعداد استراتيجية القطاع الزراعي في محافظة ظفار العمانية

صلالة ـ العمانية

نظمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية في ظفار بقاعة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار الندوة التشاورية حول إعداد استراتيجية التنمية المستدامة للقطاع الزراعي 2040م. وألقى الدكتور عبدالعزيز بن منصور الشنفري مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار كلمة بهذه المناسبة اشار فيها الى أهمية الندوة للنهوض بالقطاع الزراعي بالسلطنة. وأوضح ان هذه الندوة تاتي استكمالاً لسلسلة الندوات التشاورية التي تنظمها وزارة الزراعة والثروة السمكية في مختلف محافظات السلطنة ضمن خطة العمل الخاصة بإعداد استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2040م والجاري تنفيذها من قبل الوزارة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بهدف التعريف برؤية وأهمية الاستراتيجية لتطوير القطاع الزراعي بالسلطنة. اشتملت الندوة على أربعة محاور رئيسية تضمن الأول الأهمية الاستراتيجية للتنمية الزراعية والريفية وتدابير اعدادها قدمها الدكتور خالد بن منصور الزدجالي مدير عام التخطيط والتطوير بوزارة الزراعة والثروة السمكية.. وتناول المحور الثاني القضايا الرئيسية والتدخلات المقترحة ضمن مرتكزات الاستراتيجية قدمها الدكتور سعد المدني رئيس الفريق الفني بمنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة /الفاو/. كما تضمن المحور الثالث / خطة العمل خلال المراحل القادمة / قدمها الدكتور مدير عام التخطيط والتطوير بالوزارة فيما اشتمل المحور الرابع على تبادل وجهات النظر حول أهمية تطوير القطاع الزراعي والتنمية الريفية ومعرفة أهم المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي في المنطقة والحلول المقترحة قدمها مجموعة من المحاضرين. تهدف الندوة التشاورية إلى تبادل وجهات النظر مع المختصين من كافة الجهات المعنية لإبداء رؤاهم وأفكارهم لتطوير القطاع الزراعي وتعريف أهم المشاكل والتحديات التي تواجه هذا القطاع والحلول المقترحة وزيادة الفرص الاستثمارية للقطاع الزراعي. تجدر الاشارة الى ان وزارة الزراعة والثروة السمكية تقوم في الفترة الحالية بإعداد استراتيجية التنمية المستدامة للقطاع الزراعي بشقيه /النباتي والحيواني/ بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية /الفاو/ وتتضمن خطة إعداد الاستراتيجية تنفيذ حلقات عمل تخصصية في مختلف محافظات السلطنة تهدف إلى تعريف كافة الشركاء بأهمية الاستراتيجية وتدابير إعدادها والقضايا الرئيسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة إعداد استراتيجية القطاع الزراعي في محافظة ظفار العمانية ندوة إعداد استراتيجية القطاع الزراعي في محافظة ظفار العمانية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon