توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إنشاء شبكة من الموانئ الجافة لربط المدن الصناعية في أماكن التوزيع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنشاء شبكة من الموانئ الجافة لربط المدن الصناعية في أماكن التوزيع

القاهرة ـ أ.ش.أ

قال وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري إن "الوزارة تقوم حاليا بالعمل على إنشاء عدد من الموانىء الجافة للحد من جعل الموانىء البحرية ساحات للتخزين". وأضاف الوزير - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أنه "تم وضع خطة لإنشاء العديد من الموانىء الجافة في مصر تم توزيعها وبحيث ترتبط المدن الصناعية (6 أكتوبر – العاشر من رمضان – السادات – برج العرب – دمياط) بأماكن التوزيع التي تغطي كافة قطاعات مصر، وتجهيز هذه الموانىء بالساحات والمشروعات الصغيرة التي تعمل بنظام اللوجيستيات لما سوف تحققه هذه الصناعة من استخدام للتكنولوجيا وتوفير فرص عمل وإنشاء مراكز صناعية صغيرة للتعبئة والتغليف وغيرها". وأوضح أنه قد تم تكليف أحد بيوت الخبرة الأجنبية المتخصصة لإعداد الدراسات ومستندات الطرح لمشروع إنشاء وإدارة وتشغيل مركز لوجيستي متكامل بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 400 فدان كبداية لتنفيذ هذا المخطط، ويشمل المركز إنشاء ميناء جاف وأنشطة خدمية واقتصادية، وتبلغ التكلفة التقديرية لإنشاء هذا المركز 100 مليون دولار. يشار إلى أن إنشاء هذه الموانىء سوف يحقق العديد من الفوائد ومن أهمها تسهيل حركة البضائع داخل جمهورية مصر العربية وتقليل تكاليف النقل على المستثمرين وتشغيل أكبر عدد من العمالة المصرية حيث أنها من المشروعات كثيفة العمالة وتشغيل أكبر عدد من المصانع المصرية لتحقيق القيمة المضافة وبما يعود بالآثار الإيجابية على الاقتصاد القومي المصري. ومن المنتظر طرح مشروع إنشاء وإدارة وتشغيل مركز لوجيستي متكامل بمدينة السادس من أكتوبر بنظام حق الالتزام خلال شهر مارس القادم كبداية لطرح مثل هذه المشروعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء شبكة من الموانئ الجافة لربط المدن الصناعية في أماكن التوزيع إنشاء شبكة من الموانئ الجافة لربط المدن الصناعية في أماكن التوزيع



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon