توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة البيئة ومحافظ أسيوط يفتتحان المرحلة الأولى لـ "البيوجاز" لإنتاج السماد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة البيئة ومحافظ أسيوط يفتتحان المرحلة الأولى لـ البيوجاز لإنتاج السماد

أسيوط - سعاد عبد الفتاح

افتتحت وزيرة الدولة لشئون البيئة الدكتورة ليلى راشد إسكندر المرحلة الأولى من وحدات مشروع "البيوجاز" مختلفة السعة في قرية أولاد إلياس في مركز صدفا في محافظة أسيوط، والتي تمثل المرحلة الأولى من المشروع، والتي تم تنفيذها في القرية بعمل 50 وحدة بتكلفة 250 ألف جنيه، منحة كاملة من وزارة البيئة. ورافق الوزيرة خلال الزيارة محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد وأمين عام مجلس المرأة الدكتورة مرفت التلاوي، ومسؤولو البيئة والتموين والقيادات التنفيذية والشعبية في المحافظة. وأكَّدَت الوزيرة بعد استماعها لشرح من المواطنين المستفيدين من المشروع أن الهدف من المشروع هو إنتاج الغاز من مخلفات الحيوانات المنزلية في محافظه أسيوط والفيوم، ويأتي ذلك في إطار مساعي الدولة لتعميم المشروع، وتنفيذ وحدات جديدة على مستوى الجمهورية، من خلال جهاز شؤون البيئة وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي وبالتنسيق مع وزارات البترول والكهرباء والتعاون الدولي والتنمية المحلية. وأشارت إلى أن المشروع يوفر في استخدام البوتاجاز وأيضًا يتيح وجود سماد عضوي عالي الجودة لتخصيب فدانين ونصف من الاراضي الزراعية، ويمثل أيضًا وجود دخل ثابت للمواطنين، خاصة بعد قيام وزارة البيئة بعمل دورات تدريبية للراغبين منهم في تعلم كيفية انشاء الوحدات المنزلية، كما انها تدر دخلا للمواطنين بعد قيامهم ببيع السماد المنتج من الوحدة لغيرهم من المزارعين. وأعلن محافظ أسيوط اللواء ابراهيم حماد ان مشروع "البيوجاز" الذي نفذه مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة التابع لوزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يساهم في استغلال مصدر متجدد للطاقة، وتحفيز التنمية الريفية بطريقة غير مركزية، بالإضافة إلى تحويل المخلفات إلى طاقة وهو طريقة للإدارة البيئية السليمة للمخلفات. ويتمركز المشروع في تحويل المخلفات إلى طاقة ينتج عنها سماد عضوي له قيمة مغذية كبيرة تفيد المزارع، وتحويل المخلفات العضوية إلى طاقة يوفر من استهلاك البترول، ويخفض من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون، فضلاً عن ان تحويل المخلفات إلى طاقة يحُدّ من تلوث الهواء داخل البيوت الريفية والهواء الخارجي المحلي نتيجة الحرق المكشوف للمخلفات. وأوضح رئيس جهاز شؤون البيئة في أسيوط نادر شحاته أن المرحلة الثانية للمشروع سيتم البدء في تنفيذها خلال الفترة المقبلة في قريتي كوم سفحت والنخيلة، وسيتم التوسع في انشاء عدد الوحدات فيها، لتصل الى 1500 وحدة جديدة لمنازل المواطنين في هذه القرى، بتكلفة تصل إلى 7 مليون جنيه، بالمشاركة بين الأهالي ووزارة البيئة. وأشار إلى أنه سيتم في المرحلة المقبلة تدريب شركات وأفراد علي كيفية انشاء وحدات البيوجاز لمختلف الأغراض المنزلية والتجارية، بالتنسيق بين وزارة البيئة ومحافظة أسيوط والوزارات المعنية الأخرى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة البيئة ومحافظ أسيوط يفتتحان المرحلة الأولى لـ البيوجاز لإنتاج السماد وزيرة البيئة ومحافظ أسيوط يفتتحان المرحلة الأولى لـ البيوجاز لإنتاج السماد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon