الصينيون يتداوون بلسعات النحل من كل الأمراض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصينيون يتداوون بلسعات النحل من كل الأمراض

بكين - أ.ف.ب

يخشى كثيرون لسعة النحل، لكنها أصبحت محبذة مؤخراً في الصين، حيث يعتقد بعض المرضى أنها تداوي أمراضا فتاكة أو حتى تقي منها. وقال وانج منجلن المعالج بالوخز بالإبر المتخصص في العلاج بلسعات النحل إن أكثر من 27 ألف مريض قد خضعوا لهذا النوع من العلاج في عيادته في بكين. وخلال كل جلسة، قد يلسع المريض عشرات المرات. وأوضح وانج منجلن في عيادته الواقعة في ضواحي بكين «نمسك النحلة بإصبعين ونضغط برأسها على نقطة معينة من الجسم حتى تخرج إبرتها». وأوضح أن النحل المستخدم مستورد من إيطاليا، وينفق بعد استخدامه. وما من أدلة طبية رسمية حالياً على فعالية سم النحل في معالجة الأمراض. لكن وانج منجلن أكد أن هذه الوسيلة علاج تقليدي ملموس النتائج، مؤكداً «لقد عالجنا بهذه الطريقة مرضى كانوا يعانون أمراضا مختلفة من التهاب المفاصل إلى السرطان وتوصلنا إلى نتائج إيجابية». وأضاف أن لسعات النحل قد تستخدم لمداواة «غالبية الأمراض الشائعة التي تطال الأعضاء السفلى»، وتستخدم أيضا في إطار الطب الوقائي. والمرضى الذين يلجؤون إلى خدمات وانج منجلن هم على قناعة تامة بمنافع هذا العلاج. وأكد أحدهم أن الأطباء شخصوا عنده سرطانا في الرئة وورما في الدماغ وقالوا له إنه لن يعيش أكثر من سنة واحدة. لكن المدة المتبقية له ما زالت تتضاعف بفضل لسعات النحل. وأقر المريض نفسه بذلك قائلاً «أصبح جسمي أقوى بشكل ملحوظ منذ العام الماضي». لكن نتائج أبحاث منظمة «أميركان كانسر سوساييتي» تقول إنه «لا توجد دراسة سريرية أجريت على البشر وبينت فعالية سم النحل في معالجة السرطان أو الوقاية منه». وجاء في مقال نشر على موقع المنظمة الإلكتروني أن «اللجوء لهذا النوع من العلاج وحده وتأخير العلاجات الطبية الأخرى أو تفاديها قد يؤثر على الصحة». وأشار الموقع نفسه إلى أن مزايا سموم النحل مذكورة في القرآن وإلى أن الإمبراطور شارلمان (742-814) كان يخضع لهذا النوع من العلاجات. وفي الوقت نفسه يستخدم سم النحل في أوروبا الغربية لمعالجة مرض التصلب اللويحي. ولكن جمعية «ناشونال مالتبل سكليروسس» وهي منظمة أميركية تساعد المصابين بالتصلب اللويحي قالت «لم تظهر دراسة امتدت 24 أسبوعا أي تراجع للمرض عند المصابين».

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الصينيون يتداوون بلسعات النحل من كل الأمراض   مصر اليوم - الصينيون يتداوون بلسعات النحل من كل الأمراض



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الصينيون يتداوون بلسعات النحل من كل الأمراض   مصر اليوم - الصينيون يتداوون بلسعات النحل من كل الأمراض



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon