توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تدشين المرحلة الأولى لتحويل "برج العرب" إلى مدينة صديقة للبيئة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تدشين المرحلة الأولى لتحويل برج العرب إلى مدينة صديقة للبيئة

الإسكندرية ـ أحمد خالد

  دشنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب المرحلة الأولى لبرنامج تحويل مدينة برج العرب كأول مدينة صديقة للبيئة على مستوى الجمهورية. وقال رئيس الجامعة المصرية اليابانية الدكتور أحمد خيري, إن الحكومة الفنلندية وافقت على منحة مقدارها نصف مليون يورو لتمويل المرحلة الأولى من مشروع تحويل مدينة برج العرب الجديدة إلى مدينة صديقة للبيئة وذلك في إطار آلية التعاون المؤسسي بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ومعهد البحوث الفنلندي. وأضاف أن أنشطة المشروع تشمل في المرحلة الأولى دراسة جدوى يقوم بها الطرفان للطرق والتكنولوجيات المختلفة الحديثة والتي يمكن تطبيقها على قطاعات الصناعة والمواصلات والقطاع السكني والتجاري لتقليل استهلاكاتها للموارد الطبيعية مثل الطاقة والمياه والمواد الخام والأولية, فضلاً عن خفض الانبعاثات والملوثات الضارة بالبيئة والصحة وإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها. ولفت إلى أن أنشطة المشروع تشمل أيضاً بناء قدرات الجامعة وأعضاء هيئة تدريسها على الجوانب المختلفة لتشييد المدن صديقة البيئة وذلك من خلال دورات وجولات دراسية في مصر وفنلندا يشترك فيها أيضاً طلبة الجامعة". وأوضح خيري أن الأنشطة تشمل أيضا برنامجاً لزيادة الوعي البيئي لدى الهيئات الحكومية والجمعيات غير الحكومية وقطاعي الصناعة والخدمات وطلبة المدارس في مدينة برج العرب الجديدة ووسائل الإعلام وسكان مدينة برج العرب الجديدة. وأشار إلى أن المشروع يتزامن مع مخططات وزارة الإسكان وجهاز المدينة لتوسيع مدينة برج العرب الجديدة , لافتا إلى اتخاذ الخطوات اللازمة للتنسيق والتعاون بين المشروع وبين المكتب الاستشاري للعمران المختص بتقديم اقتراحات توسيع مدينة برج العرب الجديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين المرحلة الأولى لتحويل برج العرب إلى مدينة صديقة للبيئة تدشين المرحلة الأولى لتحويل برج العرب إلى مدينة صديقة للبيئة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon