لاعبو المنتخب المصري لكرة الطاولة يختتمون معسكر "أولبان" في الصين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لاعبو المنتخب المصري لكرة الطاولة يختتمون معسكر أولبان في الصين

المنتخب الوطني المصري لكرة الطاولة
القاهرة - محمد عبد الحميد

يختتم لاعبو المنتخب الوطني المصري للمراحل السنية لكرة الطاولة برنامج معسكرهم الخارجي (أولبان) غدًا الإثنين بعد أن استمر المعسكر لمدة 15 يومًا بمدينة زهينغ دينغ الصينية، وذلك ضمن إطار استعدادات لاعبي المنتخب الوطني لخوض منافسات كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة للمنتخبات العربية التي تستضيفها سلطنة عمان في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر خلال الفترة من 15 وحتى 20 أغسطس/آب المقبل.
 
وعمل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب محمد أمين عتوم ومعاونه عبدالله الحجري على خروج لاعبي المنتخب الوطني بالاستفادة الفنية المطلوبة من هذا المعسكر، فقد نُفِّذ برنامج إعدادي مكثف طيلة فترة أيام المعسكر، وشمل المعسكر خوض اللاعبين لثلاث فترات تدريبية متواصلة إلى جانب خوض لاعبي المنتخب لتدريبات مشتركة مع اللاعبين الصينيين والقطريين وبعض اللاعبين الأجانب من دول مختلفة. ولم يغفل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الجانب الترفيهي لهذه الفئة السنية من اللاعبين، فقد تضمن برنامج المعسكر إتاحة الفرصة لهم للتسوق، وإعطائهم جولة ترفيهية كاملة في أحد الأسواق القريبة من موقع المعسكر بهدف إخراج اللاعبين من روتين المعسكر اليومي وتوفير بيئة مناسبة لهم لخوض تدريبات المعسكر.
 
وركَّز الجهاز الفني للمنتخب الوطني على اختيار الأوقات المناسبة مع باقي المنتخبات الأخرى التي المعسكِرة بمدينة زهينغ دينغ الصينية، وتضمن المعسكر خوض اللاعبين لثلاث فترات تدريبية، ومنها الفترة التدريبية الصباحية الأولى من الساعة 8:15 صباحًا ولغاية 11:30 صباحًا، بينما تبدأ الفترة التدريبية الثانية من الساعة 2:30 ظهرًا ولغاية 5:15 مساء، أما الفترة التدريبية الثالثة والأخيرة فهي من الساعة 7:00 ولغاية 8:30 مساء.
 
وجاء اختيار مدينة زهينغ دينغ الصينية التابعة لمقاطعة هيبي لإقامة المعسكر الخارجي للمنتخب بعناية فائقة، إذ تعدُّ هذه المدينة واحدة من أشهر المدن الصينية في لعبة كرة الطاولة، وتحرص المنتخبات الآسيوية والأوروبية على إقامة المعسكرات الخارجية فيها، ويوجد بها أمهر المدربين بمجال هذه اللعبة. ومع اقتراب ختام المعسكر الخارجي للاعبي المنتخب فإن اللاعبين وصلوا إلى جاهزية بدنية جيدة، كما جرى تحسين الضربات الفنية لهم، والوقوف على مستوياتهم الفردية بشكل كامل، إلى جانب تنفيذ بعض التكتيكات التي تستخدم في المباريات، إضافة إلى تحسين حركات القدمين لبعض اللاعبين وضربات الإرسال والاستقبال وربطها بالمرة الثالثة والرابعة، وغيرها من التدريبات الأخرى التي عمل عليها المدربان وإيصالها إلى اللاعبين.
 
وكان لاعبو المنتخب الوطني للمراحل السنية قد خاضوا معسكر أولبان الداخلي في مسقط الذي انطلق منذ الأول من شهر يوليو/تموز الجاري واستمر حتى 14 منه، بمشاركة أكثر من 20 لاعبًا، واختير خلال معسكر أولبان 10 لاعبين للمشاركة بالمعسكر الإعدادي الثاني الخارجي بجمهورية الصين الشعبية، وهم: مشعل الشحي، وأيمن الشحي، ومعاذ الشحي، ومحمد البلوشي، وعمر الغساني، والمنذر الغساني، وأحمد الريامي، وعيسى الريامي، ومحمد المطوع، ومؤيد المطوع إلى جانب وجود المدربين عبدالله الحجري ومحمد عتوم.
 
ويبذل القائمون في اللجنة العمانية لكرة الطاولة الجهد لتحقيق استفادة اللاعبين من هذه المعسكرات الداخلية والخارجية، واحتكاكهم مع باقي أقرانهم من اللاعبين من الدول الآسيوية الأخرى، والاستفادة من خبراتهم الفنية، وقامت اللجنة بجهود كبيرة من أجل إنجاح معسكرات أولبان الداخلية والخارجية للمنتخبات السنية للأشبال والبراعم والناشئين والعموم، فقد استُقطب لاعب ممرن من إيران ومدرب من الأردن وممرنون داخليون من السلطنة، بهدف توفير برامج تدريبية جيدة للاعبين وتهيئتهم التهيئة المثالية بهدف تمثيل السلطنة التمثيل المشرِّف بالبطولة، وشارك في الإشراف على التدريبات التي أقيمت بمسقط عدد من المدربين ومنهم: عبدالله الحجري وعدنان العوفي وعلي جابر من إيران وسعيد الخروصي ومهند البلوشي وسعيد الغساني وعدنان الفواخرجي من سورية إلى جانب وجود الأردني محمد عتوم المشرف العام على المنتخبات الوطنية، ويسعى الجميع إلى رفع المســـتويات الفنية للاعبي المنتخب في المعسكرات التدريبية إلى جانب تركيز الجهاز الفني حاليًا على الفئات الصغيرة من أجل بناء جيل قادر على المنافسة خليجيًا وعربيًا في المحافل المقبلة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لاعبو المنتخب المصري لكرة الطاولة يختتمون معسكر أولبان في الصين   مصر اليوم - لاعبو المنتخب المصري لكرة الطاولة يختتمون معسكر أولبان في الصين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لاعبو المنتخب المصري لكرة الطاولة يختتمون معسكر أولبان في الصين   مصر اليوم - لاعبو المنتخب المصري لكرة الطاولة يختتمون معسكر أولبان في الصين



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon