وزير الزِّراعة السُّوداني إبراهيم حامد إلى "مصر اليوم":

رأس المال العربي تستطيع توفير الأمن الغذائي للعرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رأس المال العربي تستطيع توفير الأمن الغذائي للعرب

وزير الزراعة السوداني، إبراهيم محمود حامدر
الخرطوم - عبدالقيوم عاشميق

أكَّد وزير الزراعة السوداني، إبراهيم محمود حامد، على "اكتمال الاستعدادات لاستضافة بلاده لاجتماعات المجلس الاقتصادي الاجتماعي العربي في التاسع عشر من كانون الثاني/يناير الجاري، والتي تنعقد تحت شعار "تحقيق الأمن الغذائي العربي".
وأضاف حامد في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، الإثنين، أن "اللقاء المرتقب مهم ومصيري لبلاده وللدول العربية المشاركة"، كاشفًا أن "الأراضي الصالحة للزراعة في بلاده، تُقدَّر بـنحو 200 مليون فدان، يمكن أن تزرع بمحاصيل مختلفة، أبرزها القمح".
وأوضح أن "تلك المساحة يمكن أن تُروى بالري الدائم أو بمياه الأمطار أو بالمياه الجوفية"، مشيرًا إلي أن "الاجتماع يشارك فيه وزراء؛ المال، والزراعة، والصناعة العرب؛ لبحث مبادرة رئيس بلاده، والتي طرحت في القمة العربية في الرياض والكويت، والخاصة بتوفير الأمن الغذائي العربي، كما ستشارك فيه صناديق التمويل العربية".
وأشار حامد إلى أن "اللقاء سيبحث السياسات الخاصة بتنفيذ المبادرة، أما تفاصيل التنفيذ؛ فكُلِّف بها استشاري بتمويل من الصندوق العربي للتنمية في الكويت، والذي تكفل بتغطية تكلفة الدراسة"، موضحًا أن "لقاء وزراء؛ المال والزراعة والصناعة العرب في الخرطوم، بالتأكيد يدل على الجدية في تنفيذ المبادرة، في ظل أزمة الغذاء العالمية، التي ضربت العالم في السنوات الأخيرة، مع التصاعد الحاد في أسعار المحاصيل".
وقال حامد، إن "توفير الغذاء أصبح حاليًا توجهًا عالميًّا، وأنظار العالم اتجهت إلى حل تلك المشكلة من خلال القارة الأفريقية بشكل عام، والسودان بشكل خاص، فهو مرشح من بين 4 دول عالمية للمساهمة في حل مشكلة الغذاء العالمية"، مؤكدًا أن "الإمكانات والموارد المتوفرة في بلاده تؤهلها للقيام بذلك الدور".
ويرى وزير الزراعة السوداني، أن "توفر وتكامل رأس المال، وهذا تملكه بعض الدول العربية مع إمكانات بلاده، يضمن تنفيذ المبادرة، وتحقيق أهدفها المعلنة في توفير الغذاء في الوطن العربي، وسد الفجوة التي تبلغ 50 مليار دولار، ويتوقع لها أن تزيد"، مشيرًا إلى أن "اجتماع الخرطوم يُعطي ويؤكد الالتزام السياسي لتنفيذ لمبادرة".
وختم حامد حديثه بالقول، أن "فرص الاستثمار في القطاع الزراعي متوفرة ومتاحة لرأس المال العربي، وتجد تلك الاستثمارات الرعاية الكاملة من القيادة العليا للدولة، حيث حققت بعض تلك الاستثمارات نتائج جيدة في عدد من المحافظات السودانية".
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رأس المال العربي تستطيع توفير الأمن الغذائي للعرب   مصر اليوم - رأس المال العربي تستطيع توفير الأمن الغذائي للعرب



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رأس المال العربي تستطيع توفير الأمن الغذائي للعرب   مصر اليوم - رأس المال العربي تستطيع توفير الأمن الغذائي للعرب



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon