شارك في مؤتمرَيْن مصرفييّن عربيّ و اقليميّ

سلامة يُطالب بمشروع نظام لمقاصَّة المدفوعات العربيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سلامة يُطالب بمشروع نظام لمقاصَّة المدفوعات العربيّة

حاكم مصرف لبنان رياض سلامة
بيروت - رياض شومان

شدد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على "الحاجة إلى اعتماد مشروع نظام إقليمي لمقاصة المدفوعات العربية البينية وتسويتها، ونتائجها المرتقبة في تعزيز التدفقات والاستثمارات العربية البينية والاندماج المالي الإقليمي"، مشدداً على "أهمية حماية العملاء وتعزيز الشمول المالي والمصرفي للخدمات المالية وعلاقتها المباشرة مع الاستقرار المالي، آخذين في الاعتبار المخاطر الناشئة عنها".
وكان سلامة ترأس اجتماع الدورة السابعة والثلاثين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية الذي انعقد في أبو ظبي بع أن شارك أيضاً في اجتماع "مجلس الاستقرار المالي" في اسطنبول في بصفته رئيساً مشاركاً.
وعرض سلامة في كلمته الإفتتاحية في أبو ظبي، التطورات والتغيّرات الدولية والإقليمية، "التي تفترض إصلاحات سياسية واقتصادية ومالية واجتماعية كبيرة". وعرض معدلات النمو المقدرة للاقتصاد العالمي، مميّزاً بين "التحديات التي تواجه كل من الاقتصادات الناشئة"، و"الإصلاحات المطلوبة لتوفير نمو شامل وعميق، قابل للاستمرار".
واقترح سلامة مبادرات لتعزيز فرص التعاون والتكامل الاقتصادي الإقليمي، من تنويع قواعد الإنتاج والموارد الاقتصادية وتهيئة المناخ الاستثماري، إلى جانب تطوير النظم التعليمية مع تهيئة أسواق العمل لتوفير فرص عمل جديدة، خاصة بالشباب.
وعلى مستوى المصارف المركزية العربية، دعا سلامة إلى "ترسيخ ثقافة ومفاهيم الحوكمة والإفصاح والشفافية، وما يتطلبه مواكبة لذلك، القواعد القانونية والتشريعية والمؤسساتية الفاعلة". ولفت الى "أهمية حماية العملاء وتعزيز الشمول المالي والمصرفي للخدمات المالية وعلاقتها المباشرة مع الاستقرار المالي، آخذين في الاعتبار المخاطر التي قد تنشأ عنها والتي تضبط عن طريق تشريعات وأنظمة وأطر رقابية".
كذلك كرر "الحاجة إلى اعتماد مشروع نظام إقليمي لمقاصة المدفوعات العربية البينية وتسويتها، ونتائجها المرتقبة في تعزيز التدفقات والاستثمارات العربية البينية والاندماج المالي الإقليمي".
وفي سياق تبادل الخبرات، عرض سلامة أسباب مناعة القطاع المصرفي والمالي اللبناني وتقيّده الصارم بالمعايير والمواصفات الدولية المصرفية والمحاسبية. كما لخّص بعض المبادرات التي أطلقها مصرف لبنان والتي أنتجت معدلات نمو بمعدل 2 في المئة إضافية للناتج المحلي الإجمالي، وتوسيع الهندسات المالية لتشمل اقتصاد المعرفة لتطلق مؤسسات جديدة تعنى بالإبداع والابتكار وتوفر فرص عمل إضافية.
في اسطنبول
كذلك شارك سلامة في اجتماع مجلس الاستقرار المالي الذي عُقد في اسطنبول، بصفته رئيساً مشاركاً لمنطقة دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع حاكم البنك المركزي التركي أرديم باشجي.
وتمحور النقاش حول الاستقرار المالي لدول المنطقة، ومراجعة القواعد المعتمدة في تحديد تعويضات مدراء المؤسسات المالية، واستراتيجيات رقابة كبرى المؤسسات المالية، وتطوير الرقابة على تداول المشتقات المالية وأسواقها، وأخيراً التطورات الحاصلة في أسواق تأمين المنطقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سلامة يُطالب بمشروع نظام لمقاصَّة المدفوعات العربيّة   مصر اليوم - سلامة يُطالب بمشروع نظام لمقاصَّة المدفوعات العربيّة



  مصر اليوم -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

نيكول كيدمان تتألق بفستان ذهبي في "كان"

باريس ـ مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سلامة يُطالب بمشروع نظام لمقاصَّة المدفوعات العربيّة   مصر اليوم - سلامة يُطالب بمشروع نظام لمقاصَّة المدفوعات العربيّة



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon