رئيس "المركزي" الأوروبي ماريو دراغي:

المصرف لا يستطيع عمل كل شيء لأي دولة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المصرف لا يستطيع عمل كل شيء لأي دولة

رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي
باريس ـ مارينا منصف

أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أن البنك المسؤول عن السياسات النقدية لسبعة عشر دولة أوروبية "لا يستطيع أن يفعل كل شيء لكل دولة في أي وقت". وأضاف دراغي ردًا على سؤال في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ "إنه وعلى الرغم من أن مجموعة الإجراءات والتدابير الضخمة لمواجهة الأزمات المالية نجحت في تجنب حدوث كوارث ضخمة، إلا أن مجمل التأثير الإيجابي لم يظهر بعد على الاقتصاد".
وتابع دراغي "إنه وعلى الرغم من أن معدلات الفائدة وصلت لمستويات تاريخية منخفضة، وأن البنك المركزي الأوروبي ضخ كميات غير مسبوقة من السيولة النقدية للبنوك، إلا أن الإنجاز لا يزال متعسرًا، ولا يتدفق بسهولة نحو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم".
وواصل "إن ذلك يعود إلى ثلاثة أسباب تتمثل في أن البنوك قد تفتقد إلى الموارد المالية، أو أنها تفتقد إلى رأس المال، أو أنها تملك الموارد المالية ورأس المال ولكنها تحجم عن الإقراض لأنها تخشى من تقاعس المقترضين عن السداد".
وأشار دراغي إلى أن البنك بوصفه بنكًا مركزيًا يمكن أن يعالج المشكلة الأولى المتمثلة في الافتقاد إلى الموارد المالية، وهو ما قام به البنك من خلال عمليات السيولة الطارئة، ولكن ليس من سلطات البنك المركزي أن يحل المشكلتين الثانية والثالثة.
وأصر دراغي على أن البنك المركزي ليس من مهامه تطهير وتنظيم البنوك التي تعاني، ومع ذلك فإن البنك المركزي الأوروبي على وعي تام بالصعوبات التي تعترض الحصول على الاعتمادات وإقراض الأنشطة التجارية، مشيرا إلى أن البنك يواصل التعامل مع هذه المشكلة في إطار صلاحياته.
وأكد أن "المسألة ليست مسألة شجاعة وإنما هي مسألة عمل الشيء الصحيح".
وقال دراغي "إن مشاركة القوى الفاعلة الأخرى مطلوبة في هذا الصدد، وخاصة الحكومات الوطنية".
يُذكر أن هذه التصريحات هي تكرار لملاحظاته السابقة التي أبداها في مطلع هذا الشهر، وذلك في أعقاب قيام البنك المركزي الأوروبي بالحفاظ على ثبات معدلات الفائدة من دون تغيير في آخر اجتماع للجنة السياسات فيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المصرف لا يستطيع عمل كل شيء لأي دولة   مصر اليوم - المصرف لا يستطيع عمل كل شيء لأي دولة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المصرف لا يستطيع عمل كل شيء لأي دولة   مصر اليوم - المصرف لا يستطيع عمل كل شيء لأي دولة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon