وزير النفط في جنوب السودان لـ"مصر اليوم":

جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري

استيفن ديو
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أعلن وزير النفط في جنوب السودان، استيفن ديو، أن بلاده ستكون جاهزة قريبا لاستئناف ضخ نفطها عبر الأراضي السودانية إلي الخارج ، مشيرًا إلى أنها ستكون على كامل الاستعداد لإتمام العملية، لافتًا إلى أن بلاده تحتاج لبعض الوقت لإنجاز ذلك ولن يتعدى أواخر الشهر الجاري، أو الأسبوع الأول من شهر أبريل/ نيسان المقبل.
وقال ديو في تصريحات هاتفية من مدينة جوبا إلى "مصر اليوم" الجمعة، إن كل شيء سيمضي كما هو مقرر، مطالبًا أجهزة الإعلام في بلاده والسودان بتبني الروح  واللغة الايجابية  في هذه الفترة .
وأوضح أن التراشق الإعلامي يسبب تأجيج الخلافات وزرع الشك بين البلدين، مشددًا على أن الخرطوم وجوبا أمامهما مشوار طويل من العمل لصالح التنمية، واستقرار بلديهما، وبخاصة بعد أن استُهلك كثير من الوقت في خصومات لاطائل منها.
وأكد وزير النفط الجنوبي أن رئيس بلاده سلفا كير ميارديت حريص علي إتمام كل بنود اتفاق التعاون الشامل مع السودان في جوانبه الأمنية والنفطية والاقتصادية والتجارية، مشيرًا إلى أن الروابط تحتم على قيادة البلدين التقارب والعمل على تقوية علاقاتهما والبعد بها عن الشد والجذب الذي سيطر عليها في أعقاب انفصال الجنوب عن الشمال العام قبل الماضي.
وكان جنوب السودان وبتوجيه  ومن الرئيس سلفاكير أوقف ضخ بتروله بعد خلافات مع الخرطوم على رسوم العبور واستخدام الجنوب لمنشآت السودان النفطية  ليتسبب ذلك في مشاكل لجوبا والخرطوم لاعتمادها بالدرجة الأولى في اقتصادهما على عائدات البترول.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري   مصر اليوم - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري   مصر اليوم - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon