توقيع بروتوكولي تعاون لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين

وزير الكهرباء يؤكد أن مصر لديها خطة لتحقيق فائض ٢٠٪‏

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الكهرباء يؤكد أن مصر لديها خطة لتحقيق فائض ٢٠٪‏

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
القاهرة - صفاء عبدالقادر

أعلن وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، استعرض زيارة الصين في قمة البريكس، لافتًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية إطارية مع شركة استيت جريد أكبر شركة في العالم لبناء شبكات الكهرباء لتنفيذ مشروع خطوط الجهد الفائق بطول 210 كيلو متر بـ 500 كيلو وات لتفريغ الطاقة الكهربائية، مشيرًا إلى أن هذا يؤدي إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين.

وأضاف وزير الكهرباء، في مؤتمر صحافي في مقر مجلس الوزراء أن هناك خطة موضوعة تغطي كافة الاحتياجات حتى ٢٠٢٥، مشيرًا إلى أن مصر لديها خطة لتحقيق فائض ٢٠٪‏ حتى ٢٠٢٥، و37% حتى ٢٠٣٥، وهناك دراسة لتطوير شبكات النقل في خطوط أو شبكات التحكم لايفاء احتياجتنا حتى عام 2025.

وأعلن الوزير أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة "ستات جريت" لتطوير شبكات نقل الكهرباء، وهي من أكبر شركات الكهرباء في العالم، وتنفذ خطوط في مصر بطول ١٢١٠ كم من خطوط الجهد الفائق لتفريغ الطاقة المولدة من محطات الكهرباء الجديدة والتي تحسن مستوى الخدمة بشكل عام.

وأوضح أنه تم إجراء دراسة لتطوير شركات نقل الكهرباء حتى عام ٢٠٢٥ بالاضافة إلى استراتيجة لتطوير قطاع الطاقة حتى عام ٢٠٣٥ لتعظيم إدخال الطاقات المتجددة، لتصل إلى ٢٠٪ من إجمالي الطاقة المولدة في مصر بحلول ٢٠٢٢ و٣٧٪ بحلول ٢٠٣٥.

وأكد وزير الكهرباء أنه تم رصد ١٩.٤ مليار جنيه لتطوير شبكات الجهد المتوسط والمنخفض في مصر لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتلبية متطلبات التنمية، موضحا أن إدخال قدرات أكبر من الطاقة المتجددة يحتاج الى مراكز تحكم ذكية، متوقعا تحسن مستوى الخدمة للمواطنين.

وكشف أنه تم التوقيع على اتفاقيات مع البنوك لتطوير شبكات التوزيع، وحصلت وزارة الكهرباء على مليار جنيه من وزارة التخطيط تصرف خلال الستة شهور القادمة لتغيير بعض خطوط الجهد المتوسط التي تشكل تهديدا على حياة المواطنين لينتهي بنهاية المال العام المالي الحالي.

وأضاف أنه تم وضع خطة على مدار ٣ سنوات لتحسين شبكات الجهد المنخفض ، كما نعمل على تنفيذ ٢٥٠ ألف عداد ذكي في إطار للتوسع في هذه العدادات التي تمكن المستهلك للتحكم في استهلاكه ، كما وصلنا في محطات سيمنز الى ٩٠٪ من معدلات التنفيذ، متوقعا أن يتم افتتاحها في مايو القادم، مضيفا أنه وصلنا ايضا للمراحل النهائية من عقد الضبعة النووي، وأن جميع التفاصيل الخاصة به ستكون من خلال رئاسة الجمهورية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الكهرباء يؤكد أن مصر لديها خطة لتحقيق فائض ٢٠٪‏   مصر اليوم - وزير الكهرباء يؤكد أن مصر لديها خطة لتحقيق فائض ٢٠٪‏



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الكهرباء يؤكد أن مصر لديها خطة لتحقيق فائض ٢٠٪‏   مصر اليوم - وزير الكهرباء يؤكد أن مصر لديها خطة لتحقيق فائض ٢٠٪‏



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 04:42 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

4 من 5 نساء لا يصلن إلى الذروة في العلاقة الحميمة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon