أكدت لـ "مصر اليوم" أن نسبة الشمول المالي منخفضة

الجرف تشيد بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجرف تشيد بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول

أستاذ العلوم الاقتصادية والسياسية الدكتورة منى الجرف
القاهرة ـ سهام أحمد

كشفت أستاذ العلوم الاقتصادية والسياسية الدكتورة منى الجرف، أن القواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع، باستخدام الهاتف المحمول تصب في مصلحة البنوك المصرية، لأنها ستدعم سياسية الشمول المالي والنمو الاقتصادي، وتخلق فرص استثمار جديدة للبنوك المصرية، وتأتي تلك القواعد بالتزامن مع إصدار وحدة مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، مع وضع إجراءات العناية الواجبة بعملاء خدمات الدفع، باستخدام الهاتف المحمول.

  مصر اليوم - الجرف تشيد بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول

وأضافت الجرف في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن النظام سيمكن وكلاء البنوك من إتمام إجراءات التعرف على الهوية والتحقق منها، وينتشر هؤلاء الوكلاء في أرجاء البلاد لتوفير الخدمات المصرفية. وأوضحت أن نظام الدفع بجهاز المحمول سيتاح لكل الفئات بدءًا من الطبقات الأقل دخلًا حتى الفئات المرفهة، وسيصل أيضًا ليغطي المواطنين والفئات القاطنة في المناطق النائية.

وأشارت إلى أن القواعد الجديدة تسمح للمنشآت متناهية الصغر والمؤسسات والتجار من عملاء الخدمة بالدفع والتحصيل من حساب الهاتف المحمول، مما يعني تسهيل عمليات بيع وشراء السلع والخدمات، بما يعني إحداث رواج في السوق المحلية. وأضافت أن نظام تحويل الأموال التقليدي سيكون بمقدور العملاء استقبال الحوالات العائلية من الخارج، من خلال حساباتهم كما يمكن إجراء المعاملات المالية بين كافة عملاء الخدمة، من دون التقيد بالنظام التابع له العميل وتحويل الأرصدة بين حساب الهاتف المحمول الخاص بالعميل، وحساباته الأخرى في نفس البنك.

  مصر اليوم - الجرف تشيد بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول

وقالت إنه سيتم تطبيق هذه الخاصية على نطاق واسع في مصر، لأن البنوك ستقوم خلال 6 أشهر بعد القيام بتحديث البرامج والتطبيقات الخاصة بها، لكي تتمكن من تبادل البيانات مع منصات الدفع الرقمية الخاصة بالأنظمة الأخرى. وتابعت أن العائد من تطبيق هذا النظام، ستؤدي خدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول، إلى نمو كبير بالخدمات المصرفية في مصر؛ إذ أن نسبة انتشار الهاتف المحمول في مصر تزيد عن 100%، وأن البنوك تسعى إلى توفير خدماتها بأماكن كثيرة في مختلف فروعها، ومنذ إطلاق خدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول في مصر منذ 3 أعوام، وصل عدد المشتركين في هذه الخدمات إلى 2.6 مليون، في تشرين الأول/أكتوبر 2016، مقارنة بعدد السكان الذي يبلغ 90 مليون نسمة تقريبًا.

وبيّنت أن نسبة الشمول المالي في مصر منخفضة للغاية، إذ تصل نسبة من لديهم حسابات بنكية من المصريين 14 % فقط من عدد البالغين، ومن المتوقع أن يؤدي تقديم الخدمات المصرفية، من خلال الهواتف المحمولة إلى زيادة حجم الودائع وارتفاع نسبة النمو. وأكدت أن الفرص الخدمية الإيجابية للبنوك، سيعطي نظام الدفع عن طريق المحمول فرصًا للبنوك، لتسويق وبيع خدمات ومنتجات جديدة لعملائها الحاليين والجدد، مثل صرف الرواتب والتحويلات وسداد الفواتير وتحصيل أقساط التمويل متناهي الصغر، وهو ما سيؤدي إلى زيادة دخلها من الرسوم على الخدمات والأنشطة غير المرتبطة، بتقديم عائد على الإقراض.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجرف تشيد بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول   مصر اليوم - الجرف تشيد بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجرف تشيد بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول   مصر اليوم - الجرف تشيد بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon