جذب العشرات وتتابعه منظمة لحماية الطيور

طائر يبني عشه في إشارة مرور وسط ليشستر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طائر يبني عشه في إشارة مرور وسط ليشستر

طائر يبني عشه بين إشارات المرور
لندن ـ ماريا طبراني

يبدو أنَّ هذا الطائر يعتقد أنَّه مُنح الضوء الأخضر لبناء عشه بين إشارات المرور الثلاثة بالقرب من وسط المدينة في ليشستر. اكتشف بعض راكبي الدراجات البخارية أن الطائر يرقد على البيض في عش بناه بين إشارتي المرور  الحمراء والصفراء. وقد نجح الطائر في جمع بعض أشرطة عيد الميلاد لبناء العش. قام المصور الفوتوغرافي جيسون سنيور (40 سنة) الذي أشار إلى أنه ربما وجد الطائر المكان الأنسب لبناء العش هو إشارات المرور في وسط المدينة وكأنه منح نفسه الضوء الأخضر لبناء العش. وأضاف أن المنظر جميل للغاية حيث يجتذب العشرات من المارة لمشاهدته مما تسبب ببعض الزحام على الرصيف المجاور لتلك الإشارة. كما جذب المشهد اهتمام الجمعية الملكية لحماية الطيور التي صرحت الناطقة باسمها أنها ليست المرة الأولى التي تقوم الطيور ببناء أعشاشها في أماكن غير معتادة حيث يوجد أعشاش طيور في سلال المهملات والسلال المعلقة وغيرها من الأماكن التي تجد الطيور أنها صالحة لبناء عش مستقر. وأضافت أن هناك الكثير من الطيور تحتل إشارات المرور في أنحاء متفرقة من المدينة. كما أرجعت الناطقة باسم الجمعية الملكية لحماية الطيور ببريطانيا بأنه ربما تكون الحرارة المنبعثة من إشارة المرور هي السبب وراء اختيار الطائر لمكان بناء العش. في نفس الوقت، لم تتمكن الجمعية من تحديد نوع الطائر حيث يختلط الأمر عليها بين نوعين من العصافير صغيرة الحجم وكلاهما يرعى البيض استعدادًا لتربية الصغار في هذا الوقت من العام. ومن المعلوم أن هذا الوقت من العام يشهد اعتدالًا في الطقس مما يساعد تلك الطيور على إنتاج البيض والحصول على صغار، إلا أنه فيما يبدو أن الموجة الباردة الحالية هي التي أجبرت الطائر على اللجوء إلى وسط المدينة. وتنصح الجمعية الملكية بتوفير بعض الأطعمة الغنية بالطاقة في الحدائق العامة والمتنزهات من أجل تغذية الطيور علاوةً على توفير مصدر مياة معتدلة الحرارة ونظيفة لتتناولها الطيور أثناء موسم رعاية الصغار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طائر يبني عشه في إشارة مرور وسط ليشستر   مصر اليوم - طائر يبني عشه في إشارة مرور وسط ليشستر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طائر يبني عشه في إشارة مرور وسط ليشستر   مصر اليوم - طائر يبني عشه في إشارة مرور وسط ليشستر



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon