توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أثناء فترة الكسوف الشمسي الاثنين

المد العالي يؤدي إلى فرار 305 ألف من سمك السلمون الأطلسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المد العالي يؤدي إلى فرار 305 ألف من سمك السلمون الأطلسي

سمك السلمون الأطلسي
واشنطن - رولا عيسى

أصدر الصيادون في الولايات المتحدة تصريحًا بعد أن تعرضت شباكهم والتي تحتوي على 305 ألف من سمك السلمون الأطلنطي المستزرع إلى أضرار في فترة الكسوف الشمسي ، الاثنين ، وعلى الرغم من أنه لم يتم معرفة العدد الذي هرب تحديدًا ، فإن التقديرات تضع ما بين 3000 و 5000 سمكة ، على الرغم من أن هذا التقدير قد يكون أعلى بكثير.

وتم إلقاء اللوم على المد والجزر العالي والذي حدث بشكل استثنائي بسبب الكسوف الشمسي الذي حدث بعد انهيار أحد حظائر المستزرعة ، والخوف الحقيقي أن تودي أعداد كبيرة من الأنواع غير الأصلية إلى الإضرار بالبيئة البحرية المحلية.

ومن جانبها حثت وزارة الأسماك والحياة البرية في واشنطن الجمهورعلى ضرورة استيعاب أكبر عدد ممكن من هذة المخلوقات ، بعد هروبها من مزرعة كوك للاستزراع المائي ، بالقرب من جزيرة السرو في ولاية واشنطن.

وذكرت تقارير في صحيفة سياتل تايمز إن الحظائر اخترقته ، وهذا يعني أن الممرات المستخدمة للوصول إلى الحظائر السمكية غير آمنة وحتى الموظفين لم يتمكنوا من الحصول على المياه لتقييم مدى الضرر ، فقد كان صافي هذه الأسماك نحو ثلاثة ملايين باوند أي "1.6 مليون كغم" من الأسماك في ذلك الوقت.

ويعتبر المد والجزر العالي خلال كسوف الشمس ضمن أعلى 5% ، وكان من أكبر معدلات المد والجزر لهذا العام في بعض المواقع الساحلية الأميركية.

ويتأثر المد والجزر العالي والمنخفض بقوة سحب جاذبية الشمس والقمر ، وخلال ظاهرة الكسوف ، يكون الشمس والقمر في محاذاة بعضمها ، مما  يسمح للشمس بتعزيز جاذبية سحب القمر على الأرض ، وخلق المد أكبر.

وقال رون وارن ، رئيس برنامج الأسماك في الاتحاد ، في بيان مكتوب "هدفنا وإهتمامنا الأول هو حماية أنواع الأسماك المحلية ، لذلك نود أن نرى أو نمسك بتلك الأسماك التي هربت من حظائر الأسماك ، إننا نحتاج لبعض الوقت قبل أن نعرف كم عدد الأسماك  التي نجت من الحظائر الشبكية ، لهذا السبب فقد أذن كوك بتربية الأحياء المائية للصيد فى هيئه حظائر شبكية في البحر ، ونحن نشجع الصيادون للخروج وحصاد هذه الأسماك ، حيث أن سمك السلمون الأطلسي المعروف بسالمو سالار ، ليست بيئتة الأصلية ولاية واشنطن ، ولكن يوجد أحيانًا في مياهها، وهذا النوع يزرع تجاريًا في شبكات في مياه البحر في بوجيه ساوند وفي بعض مفرخات المياه العذبة كذلك".

وفي بعض الأحيان سوف تهرب بعض هذه الأسماك من حظائرها، ويمكن أن يصطادها الصيادون في المياه العذبة أو المالحة ، وهي تنمو إلى متوسط حجم من 28 إلى 30 بوصة "71 إلى 76 سم" ، وتزن من 8 إلى 12 رطل "3.6 إلى 5.4 كغم" بعد عامين في البحر ، وهي تتميزبوجود بقع سوداء كبيرة على غطاء الخياشيم، تتميز بحجمها الكبير، ووجود بقع كبيرة على ظهرها ونادرا ما تكون هناك بقع على زعنفة الذيل ليس لديهم شريط أحمر على طول خطهم الجانبي، على عكس الأنواع الأخرى، وتتمير بفك السفلي هو معقوف ، وقد تتآكل الزعانف الظهرية ، البطنية وذيل السلمون المستزرع الأطلسي من الاحتواء في الحظائر الشبكية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المد العالي يؤدي إلى فرار 305 ألف من سمك السلمون الأطلسي المد العالي يؤدي إلى فرار 305 ألف من سمك السلمون الأطلسي



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon