الروائي السوداني أميرصالح جبريل لـ"مصر اليوم"

جائزة الطيب صالح العالمية دافع للمزيد من العطاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جائزة الطيب صالح العالمية دافع للمزيد من العطاء

الروائي السوداني أميرصالح جبريل
الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أكد الروائي والقاص السوداني، أميرصالح جبريل، الحائز على المركز الثالث بجائزة  الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، في مسابقة القصة القصيرة، عن مجموعته القصصية "احتضار ملك عظيم  وقيمتها خمسة آلاف دولار،  في حديث لـ "مصر اليوم" ، أن الفوز بالجائزة محفز، ودافع  له لتقديم المزيد من  العطاء والإنتاج الكتابي، والحكي عن واقع بلاده، وتناوُل  ملابسات  مجتمعية معقدة في الظروف الحالية في السودان، كما أن الجائزة،  تعد نقلة  في نوعية توجيه الخطاب، وبها اتسعت الرقعة المُخاطبة  باسم  كاتب سوداني  في محفل عالمي كبير، وبعدها ستتسع نظرتي   للمتلقي السوداني، وغيره.
 وأوضح أن حياة الناس، وواقعهم،  يُبرزه  المُنتج الفني في مختلف الأشكال، قصة أو رسم أو موسيقى، وتحدث الروائي والقاص السوداني أمير صالح،  عما  أسماه الإهمال، وتجاهل  مؤسسات الدولة للكُتاب، فكل مايصدر من الكُتاب من أعمال  يتم بمجهود  شخصي، إذ المعاناة  بين المطابع والناشر غير الموجود تمامًا، وتكلفة ذلك من الحياة.
 وأكد أن الروائي الطيب صالح،  ظل رمزا  في عالم القصة والرواية، فعبر  كتاباته  استمديت، وغيري لغة مختلفة في القص. وأضاف بالنسبة  لي فهذه الجائزة، مصدر  سعادة، فهي أتاحت لي، ولغيري من المشاركين السودانيين، فرصة  للتعارف مع كُتاب عرب، إذ جلسنا معهم،  لكن المشكلة التي ظهرت لنا من خلال اللقاءات، هي عدم وصول الكثيرمن إبداعاتنا وإنتاجنا الكتابي لهم  في مواطنهم، ما شكل هاجسًا لنا، لذلك الخطوة المقبلة، ستكون الوصول إلى هؤلاء، عبر  نشر كتبنا   وتوصيل إنتاجنا.
 وقال الروائي والقاص السوداني الذي  سبق وأن حصل على  جائزة محمد تيمور للإبداع المسرحي العربي في القاهرة العام 1995، عن نص مسرحي بعنوان "يوم ملئ بالأحداث الحزينة"،  إن لديه الكثير من الأعمال سترى النور قريبا، لتنضم الي  رواياته  "أخر أيام شاب جنوبي" و"انهيار المضلع السداسي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جائزة الطيب صالح العالمية دافع للمزيد من العطاء   مصر اليوم - جائزة الطيب صالح العالمية دافع للمزيد من العطاء



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جائزة الطيب صالح العالمية دافع للمزيد من العطاء   مصر اليوم - جائزة الطيب صالح العالمية دافع للمزيد من العطاء



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon