توقيت القاهرة المحلي 01:49:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يتألّف مِن سُترة مفتوحة الأكمام مع تنورة بقصَّة مستقيمة

تعرَّف على كلير وايت كيلر مُصمّمة فستان ميجان ماركل الملكي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرَّف على كلير وايت كيلر مُصمّمة فستان ميجان ماركل الملكي

كلير وايت كيلر مُصمّمة فستان ميجان ماركل الملكي
لندن ـ ماريا طبراني

اختارت الممثلة الأميركية ميجان ماركل ثوب زفاف انسيابيا صممته كلير وايت كيلر كبيرة المصممين في دار جيفنشي الفرنسية للأزياء لارتدائه في حفلة زفافها السبت، والتي كانت من بين عدد كبير مِن المرشحين وفازت في النهاية بتلك المهمة الخاصة، ويأتي ذلك بعد انتشار الإشاعات بشأن مصمم الأزياء الذي سيحظى بتصميم فستان العروس الملكية على الأمير هاري ثاني أبناء ولي عهد المملكة المتحدة.

ورغم كل التخمينات فإن اسمها كان نادرا ما يذكره المعلقون، كونها امرأة بريطانية ترأس دار أزياء باريسية يعني أنها كانت مخبأة إلى حد ما على مرأى من الجميع، وكان خبراء الموضة في الغالب يتحدثون عن العلامات التجارية البريطانية ودور الأزياء الشهيرة في المملكة المتحدة، لذلك عندما شاهدنا كيلر تخطو إلى كنيسة سانت جورج لإجراء بعض التعديلات في اللحظة الأخيرة على وشاح ميغان البالغ طوله خمسة أمتار، كانت مفاجأة سارّة للجميع.

لم يمر أكثر مِن عام على تعيين وايت كيلر البالغة من العمر 47 عاما، التي تعيش في برمنغهام، كأول مديرة فنية من الإناث في دار "جيفنشي"، دار الأزياء الباريسية التي أسسها هوبير دي جيفنشي في عام 1952. لكن مع هذا المنصب، حصلت على مكانها وسط المشاهير ومكنت دار الأزياء من استعادة مجدها السابق من خلال مجموعاتها المتألقة على منصات عروض الأزياء.

واختارت ماركل العمل معها بسبب تصميماتها الأنيقة والدقة التي لا تشوبها شائبة، وسلوكها المريح، حسبما أوضح مسؤولو قصر كنسينغتون في بيان، كما أرادت ماركل أيضا إبراز نجاح إحدى المواهب البريطانية الرائدة التي عملت الآن كرئيس إبداعي لثلاثة دور أزياء ذات تأثير عالمي - "برينجل أوف أسكتلندا"، "كلوي"، والآن "جيفنشي".

درست وايت كيلر الموضة في كلية رافنسبورن للفنون في لندن، قبل إتمامها درجة الماجستير في ملابس التريكو في الكلية الملكية للفنون. انتقلت إلى نيويورك في أواخر التسعينات من أجل عملها الأول كمصممة أزياء في دار كالفن كلاين، قبل إتمام مهام في فرق التصميم في رالف لورين وغوتشي.

وفي عام 2005، تم تعيينها مديرة إبداعية في برينجل أوف أسكتلندا، حيث بقيت حتى عام 2011، ثم أصبحت مديرة إبداعية في دار الأزياء الباريسي "كلوي"، قبل أن يتم تعيينها في دار جيفنشي كأول مديرة فنية من الإناث في مارس/ آذار 2017.

كان رئيس جيفنشي السابق "ريكاردو تيسكي" دار الأزياء في عام 2017 بعد أكثر من عقد من الزمان قضاه في منصبه، وهو الآن المدير الإبداعي لدار أزياء بربري البريطاني، وكان يعتبر منافسا قويا لتصميم فستان العروس الملكية.

وتصاميم تيسكي الأنيقة التي يمتلكها كانت أبرز ما يشير إلى تفضيلات العروس ميجان ماركل، التي كانت تعيش في هوليوود سابقا قبل أن تقابل الأمير هاري.

وعمل تيسكي في جيفنشي، على تصميم أزياء للكثير من المشاهير أمثال بيونسي وكيت موس، وقدم ثوب زفاف مصمما خصيصا لنجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان عندما تزوجت كاني ويست في عام 2014. ومع ذلك، فقد كانت رؤية ميجان ماركل عن وايت كيلر أكثر تقاربا إلى حد كبير لتفوز بالمنافسة.

وارتدت ماركل الثوب ذا الأكمام الطويلة وفتحة العنق الواسعة ومعها وشاح طوله خمسة أمتار يمتد خلفها وتاجا مرصعا بالألماس أعارته لها الملكة إليزابيث.

وتطلعت أنظار المعجبين بالعائلة المالكة حول العالم للثوب الذي كانت تتحرق لمشاهدته وثارت تكهنات بشأن مصممه، وأصبحت وايت كيلر أول امرأة تتولى منصب المديرة الفنية لدار جيفنشي الشهيرة للأزياء العام الماضي.

وقال قصر كينزنجتون إن المصممة البالغة من العمر 47 عاما التقت هذا العام ميجان وعمل الاثنان معا على التصميم الذي "يعبر عن أناقة لا تزول"، وأضاف القصر في بيان "ركز الثوب على فتحة الرقبة المقوسة التي أطّرت بأناقة الكتفين وأظهرت الوسط الممشوق"، وقال القصر إن طرحة ميجان الطويلة مصنوعة من الحرير وزينت بزهور محاكة يدويا بخيوط حريرية ومن الأورجانزا والتي تحتفي بدول الكومنولث البالغ عددها 53 دولة.

وعيّن الأمير هاري الشهر الماضي سفيرا لشباب الكومنولث، وأعارت الملكة إليزابيث العروس البالغة من العمر 36 عاما تاج الملكة ماري المرصع بالألماس من أجل الزفاف، ويعود تاريخ صنع التاج إلى عام 1932، وأضاف القصر أن ميجان وضعت قرطين كارتييه وسوارا وارتدت حذاء من الساتان.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف على كلير وايت كيلر مُصمّمة فستان ميجان ماركل الملكي تعرَّف على كلير وايت كيلر مُصمّمة فستان ميجان ماركل الملكي



GMT 17:29 2022 الجمعة ,19 آب / أغسطس

منة شلبي تتألق بإطلالات أنيقة وعصرية

GMT 16:17 2022 الإثنين ,11 تموز / يوليو

أشهر عارضات الأزياء من أصول عربية

GMT 12:17 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

العنود بدر تتألق بإطلالات صيفية ساحرة

GMT 17:57 2022 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

دوقة كامبريدج كيت ميدلتون تتألق بالأبيض

GMT 01:31 2022 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ستيفاني صليبا في إطلالات ساحرة هذا الموسم

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon