توقيت القاهرة المحلي 10:20:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تمنحك امتياز السباحة والمشي في هذه البقعة من الجمال الطبيعي

زيارة إلى لؤلؤة البحر الأدرياتيكي والرسو على "هفار جميلة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيارة إلى لؤلؤة البحر الأدرياتيكي والرسو على هفار جميلة

جزيرة هفار
لندن - كاتيا حداد

لا يحدث كل يوم أن يأتي سياح إلى مدينة أوبوزن الصغيرة في كرواتيا، هكذا قالت جوانا بوث، محررة السفر لدى صحيفة "غارديان" البريطانية، خلال زيارتها إلى إحدى المدن الصغيرة التي تقع في مقاطعة دوبروفنيك-نيريتفا في كرواتيا.

وذكرت "كانت اللجنة الترحيبية تنتظرنا على رصيف الميناء حيث سيستقر قاربنا، مع نغمات موسيقى جون دنفر على الأكورديون - بدأ حشد صغير من الناس في التجمع، وقد أوقف الأطفال دراجاتهم للتحديق بنا، ونهضت مجموعة من السيدات من كبار السن لمشاهدتنا.

زيارة إلى لؤلؤة البحر الأدرياتيكي والرسو على هفار جميلة

وتقول بوث: "ما الفرق الذي يصنعه 50 ميلا.. هذه المدينة الصغيرة النائمة، الشهيرة بكونها مركزا لصناعة اليوسفي في كرواتيا، تقع على بعد ساعة ونصف فقط من ساحل مدينة دوبروفنيك".

وتضيف:"في لؤلؤة البحر الأدرياتيكي،  كان وقت ذروة السياحة، في العام الماضي، حيث رست حوالي 530 سفينة سياحية في دوبروفنيك، مما يصل إلى 10.000 زائر يوميًا في الشوارع الضيقة في البلدة القديمة التي تعود للقرون الوسطى خلال موسم الصيف، وقد أصبح الازدحام مشكلة تواجه رئيس البلدية الذي أعلن عن خطط للحد من أعداد السياح داخل المدينة القديمة، وخفض عدد سفن الرحلات البحرية والرحلات اليومية الجماعية إلى المدينة، لذلك قد يكون مفاجأة أن تقوم مجموعة إنتربيد ترافيل، بطل السياحة المستدامة والأخلاقية، برحلة بحرية في كرواتيا - لكنها تجادل باستمرار الرحلات البحرية إذا كانت السفن صغيرة، ويأخذ الزوار إلى أماكن أقل شهرة، وقد انضممت إلى واحدة من الرحلات الأولى، من سبليت إلى دوبروفنيك في سفينة إليغانزا الملكية التي تضم 31 راكبًا، لزيارة مزيج من أبرز الأماكن السياحية  غير المعروفة".

وأفاد داريل ويد، المؤسس المشارك لمجموعة إنتربيد جروب السياحية: "بأن الأمر يتعلق بتقديم بديل أكثر استدامة يخلق فرصًا وثروة للسكان المحليين، ويتيح تجربة أفضل للسياح". وأضاف: "بعد اختبار المياه عن طريق استئجار السفن الصغيرة في كرواتيا هذا العام، سوف تضيف إنتربيد العام المقبل دول اليونان وأيسلندا والبرتغال وإسبانيا والمغرب وتايلاند وفيتنام لبرنامج الرحلات البحرية. وتتمثل الخطط طويلة الأجل في بناء سفن مخصصة تستخدم أنواع الوقود البديلة والتكنولوجيا المتجددة، بما في ذلك الطاقة الشمسية. في هذه الأثناء، كل رحلة بحرية هو تعويض للكربون، يتم حظر البلاستيك و 90٪ من المواد الغذائية يتم شراؤها محليا".

زيارة إلى لؤلؤة البحر الأدرياتيكي والرسو على هفار جميلة

وأوضح:" لدينا مرشدين سياحيين محليين أيضا، صديقنا ميلانو يقوم من خلال الشوارع المزدحمة في سبليت، بإضافة تعليقاته الطريفة للأماكن هنا، فعندما كان طفلا، كان يلعب كرة القدم داخل قصر دقلديانوس، ووصف خبراته في النمو خلال حرب البلقان. كما لدينا فرصة لاستكشاف المدينة ليلا".

وتابعت جوانا بوث: "في الصباح، استيقظ على صوت المحرك واندفاع الركاب إلى سطح السفينة العلوي لمشاهدة السفينة وهي تشق عرض البحر، من خلال ثلاثة طوابق فقط و 16 كابينة بسيطة ولكنها مريحة، لا توجد قاعات واسعة، غرف طعام، اوكازينوهات، ولكنها واسعة بما فيه الكفاية"."يمكننا ان نرسى على أي خليج نرجوه، وان نقفز مباشرة من سطح السفينة في البحر. كما يمكن مشاهدة الدلافين ونقضي نصف ساعة للعب معهم.. معظم الضيوف الآخرين هم مزيجا من البريطانيين والأمريكيين والأستراليين، ومعظمهم يقومون بهذه الرحلة لأول مرة".

الوجبات على متن السفينة طازجة وبسيطة ولذيذة، وعادة ما تشمل طبق كرواتي محلي، والمعجنات المليئة بالجبن - كجزء من البوفيه، ولكن معظم الوقت نتوجه إلى المطاعم المحلية للأسماك الطازجة، والمعكرونة محلية الصنع والحساء.

يمكن للسفينة إليغانزا أن ترسو في الموانئ الصغيرة، لذلك نحن رسينا على جزيرة هفار جميلة، لتسلق قلعة التلال التي تطل على بلدة الحزب أدناه، قبل أن نتوجه إلى الداخل لزيارة مزرعة اللافندر.

في شبه جزيرة بيليساك، نزور مصنعا للخمر صغيرا،  تم تجديده بعد أن سقط في حالة سيئة خلال الفترة الشيوعية، ذهبنا لتذوق النبيذ صغير الحجم، بما في ذلك الأرجواني، المصنوع من العنب بقيمة سبع مرات أكثر من مثيلاته، وذلك بفضل ظروف النمو المحددة الموجودة على المنحدرات الشديدة في المنطقة. وفي الحديقة الوطنية كركا، ذهبنا إلى الشلالات في وقت مبكر من صباح يوم من أيام الأسبوع، والذي يعطينا امتياز السباحة والمشي في هذه البقعة من الجمال الطبيعي مع عدد قليل من الناس الآخرين. وتم تقديم الرحلة الساحلية من سبليت إلى دوبروفنيك (أو العكس) من قبل شركة إنتربيد السياحية، لتتكلف 1.690 جنيه استرليني لمدة سبع ليال، باستثناء تذاكر الطيران.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة إلى لؤلؤة البحر الأدرياتيكي والرسو على هفار جميلة زيارة إلى لؤلؤة البحر الأدرياتيكي والرسو على هفار جميلة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon