واصفًا ما حدث أنه "انفصام سياسي" في الولايات المتحدة

فلاديميير بوتين يبرأ الرئيس ترامب من تهمة تمرير أسرار إلى روسيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فلاديميير بوتين يبرأ الرئيس ترامب من تهمة تمرير أسرار إلى روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

ذكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لم يمرر أي أسرار إلى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال اجتماعه في واشنطن الأسبوع الماضي، وأنه يمكن أن يثبت ذلك، وفي حديثه في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتيلوني، أكد بوتين أن لافروف لم يتقاسم معلومات مع  الرئيس الأميركي.

ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، وصف بوتين أن ما حدث هو "انفصام سياسي" في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن الرئيس الأميركي لم يتمكن من أداء وظيفته بشكل صحيح، مضيفًا "من الصعب تصور ماذا يطمح بعد هؤلاء الأشخاص الذين ينتجون مثل ذلك الهراء والقمامة"، ثم سخر من الضجة التي ألقت بالبيت الأبيض إلى حالة الفوضى تلك، قائلًا "لقد تحدثت مع "لافروف" اليوم سأضطر لتوبيخه لأنه لم يشارك هذه الأسرار معنا، فهو لم يقدمها لي، ولا لممثلي أجهزة المخابرات الروسية، كان تصرفًا سيئًا جدًا من جانبه".

وليس من الواضح على الإطلاق ما إذا كان الروس سيصدرون وثيقة من شأنها أن تفند تقرير "واشنطن بوست"، القائل بإن الرئيس ترامب مرر معلومات سرية إلى لافروف خلال الاجتماع، وذكر مساعده في الكرملين، يوري أوشاكوف، للصحافيين، أن موسكو لديها في حوزتها سجلًا خطيًا للمحادثة وليس تسجيلًا صوتيًا، كلمة "سجل" باللغة الروسية يمكن أن تعني تسجيل، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز". 

وأوضح بوتين، أن روسيا مستعدة لتقديم نسخة من اجتماع الرئيس ترامب مع لافروف إلى الكونغرس إذا كان ذلك سيساعد على طمأنتهم، فيما ابتسم وزير الخارجية ريكس تيلرسون، الذي كان في الغرفة أثناء اجتماع المكتب البيضاوي، وضحك عندما سئل يوم الأربعاء، عما إذا كان يعتقد أن الروس يتنصتون على المكتب البيضاوي، متابعًا "ليس لدي أي وسيلة لمعرفة ذلك".

  مصر اليوم - فلاديميير بوتين يبرأ الرئيس ترامب من تهمة تمرير أسرار إلى روسيا

وتأتي نكتات بوتين واعتذاراته في الوقت الذي دعا في المشرعون من كلا الطرفين البيت الأبيض، لشرح ما حدث خلال اجتماع المكتب البيضاوي لترامب مع الروس، وكان وافق ترامب على استضافة لافروف بعد طلب شخصي من بوتين، وفقًا لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست"، ويطالب المشرعون البيت الأبيض بتسليم أي نسخة أميركية أو معلومات أخرى تنقل ما حدث.

وأضاف بوتين، أن موسكو وجدت  في البداية أن المناقشات بشأن تدخل روسيا في السياسة الأميركية بأنها "مضحكة"، بيد أنها أصبحت الآن "مدانة"، واصفًا السياسيين الأميركيين الذين لم يحدد أسماءهم، إما أنهم "أغبياء" أو "خطيرون وغير عديمي الضمير" ممن يتسببون في إحداث الأضرار التي لحقت ببلدهم، قائلًا "ما يفاجئني هو أنهم يهزون الوضع السياسي الداخلي باستخدام شعارات مناهضة للروس، إما أنهم لا يفهمون الضرر الذي يقومون به لبلدهم، وفي تلك الحالة هم ببساطة أغبياء، أو أنهم يفهمون كل شيء، وفي تلك الحالة هم خطيرون وفاسدون ".

وقد رفض الرئيس ترامب بالمثل التحقيقات في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وهي فكرة وصفها بأنها "خدعة"، وردًا على سؤال عما يفكر برئاسة ترامب، بيَّن بوتين، أن الأمر يرجع إلى الشعب الأميركي للحكم، ولكن لا يمكن تقييم أدائه إلا عندما يسمح له بالعمل بكامل طاقته "مما يوحي بأن أحدًا يعيق جهود ترامب".

فيما أبرز مسؤولين أمريكيان، الإثنين الماضي، أن الرئيس ترامب كشف معلومات سرية للغاية إلى لافروف بشأن عملية مقررة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ما أدى إلى دخول البيت الأبيض في خلاف آخر بعد أشهر قليلة من تولي ترامب منصبه، وكان اتهم بتمرير معلومات استخباراتية جمعتها إسرائيل، ولم تتم مشاركتها مع حلفاء الولايات المتحدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فلاديميير بوتين يبرأ الرئيس ترامب من تهمة تمرير أسرار إلى روسيا   مصر اليوم - فلاديميير بوتين يبرأ الرئيس ترامب من تهمة تمرير أسرار إلى روسيا



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فلاديميير بوتين يبرأ الرئيس ترامب من تهمة تمرير أسرار إلى روسيا   مصر اليوم - فلاديميير بوتين يبرأ الرئيس ترامب من تهمة تمرير أسرار إلى روسيا



  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:15 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

نيللي كريم سعيدة بنجاح مسلسلها "لأعلى سعر"

GMT 05:53 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

آلية جديدة في العمود الفقري التالف لسمك الدانيو

GMT 02:47 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

اختيار توقيت تناول الطعام يساهم في فقدان الوزن

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon