توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توجد أجزاء خطيرة وأنهار جليدية يجب أن تجتازها

إيما سفنسون تستعد لتسلق أعلى جبل في كل بلد أوروبي خلال عام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيما سفنسون تستعد لتسلق أعلى جبل في كل بلد أوروبي خلال عام

تسلق الجبال
لندن ـ ماريا طبراني

ًمنذ عام مضى، كانت إيما سفنسون مبتدئة تمامًا في تسلق الجبال، وهي الآن في طريقها إلى تسلق 49 قمة أوروبية، وكل ذلك في غضون عام، وقالت: "في أغسطس/آب، صعدت إلبروس، وهو أعلى جبل في أوروبا، ولكنني سرعان ما أصبحت لا أهدأ، لذلك قررت أن هذا سيكون هدفًا كبيرًا، وبدأت على الفور، قد يبدو هذا جنونا ولكن بالنسبة لي إنها فكرة يمكن العمل لتحقيقها، كنت على قمة إلبروس في 1 أغسطس/آب 2017، ولدي حتى 1 أغسطس/آب 2018 لتسلق جميع ال49 قمة".

تلك هي أعلى القمم في 51 دولة أوروبية - إيطاليا وفرنسا تشتركان في مونت بلانك / مونتي بيانكو، ويمتد جبل كوراب على الحدود بين ألبانيا ومقدونيا، وفي الواقع، هي ستتسلق عدد أكبرمن الجبال.

تقول: "عندما أجريت البحث وجدت أن هناك بعض المناطق الرمادية، على سبيل المثال، أعلى جبل في إسبانيا هو تيد، في جزيرة تنريفي، ولكن هذا لا يعتبر جغرافيا جزء من أوروبا، بينما أعلى جبل في البر الرئيسي هو مولهاسن، لذلك سأتسلق الجبلين، فقط للتأكد".

كما أنها ستذهب إلى جزر فارو (أعلى نقطة هي سالتاراتيندور، على ارتفاع 882 متر)، وغرينلاند (أعلى نقطة هي غونبيورن فجيلد، على ارتفاع 3694 متر)، وكذلك الدنمارك، وجبل بيكو على جزر الأزور (2351 متر)، وكذلك البر الرئيسى بالبرتغال.

بعض القمم ستكون أسهل من غيرها، على سبيل المثال، أعلى نقطة في ليتوانيا هي أوكستوجاس هيل على ارتفاع 294 متر فقط فوق مستوى سطح البحر،س ولكن بعض القممة الأخرى تشكل تحديا خطيرا، يموت حوالي 100 شخص كل عام في مونت بلانك، هل هذا يمثل تحديا لشخص مبتدئ؟

تقول إيما: "معظم الناس يعتقدون أنني مجنونة قليلا، ولكن لدي بعض الخبرة، ولكن لدي بعض الخبرة بالفعل، لقد انطلقا في أول رحلة لي - مونت ويتني في كاليفورنيا - قبل عام، وقضيت أسبوعا على فرانز جوزيف غلاسيه في نيوزيلندا مع مرشد في فصل الربيع، وتعلمت المهارات الأساسية والتخييم في ظروف الشتاء، وإذ إنني من السويد، لدي الكثير من الخبرة مع الثلوج والشتاء".

هي بالفعل تسلقت مونت بلانك، جنبا إلى جنب مع 20 قمة أخرى، وتقول: "تسلق مونت بلانك كان الأكثر متعة حتى الآن"، "العديد من الجبال على قائمتي لا تتطلب سوى المشي لمسافات طويلة، وأنا أحب التسلق أكثر عندما يكون الأمر متعلقا بجزء تقني أكثر قليلا، تحتاج إلى القيام ببعض الإعداد، ومن ثم المشي لأعلى في اتجاه الكوخ حيث تقضي الليلة قبل محاولة الصعود للقمة، حيث توجد أجزاء خطيرة ، وأنهار جليدية، وتلال ضيقة يجب أن تجتازها".

كما تقول أن أفضل إطلالة حصلت عليها كانت من فوق قمة تريجلاف، أعلى قمة بسلوفينيا، فتقول: "يمكنك أن ترى أربعة بلدان من فوق القمة، من دولوميت في إيطاليا وجبال الألب في النمسا إلى الساحل الكرواتي".

وكانت أندورا علامة بارزة أيضا، تقول إيما: "إن البلاد كلها تعتبر منتجع للتزلج، إنها حديثة جدا ومريحة في نفس الوقت، وكان السير إلى قمة  كوما بيدروسا إحدى الرحلات المفضلة لي حتى الآن، وهذا على الرغم من وقوفي وجها لوجه أمام دبين"، تضيف: "لقد أخفتهما فقط ليبتعدا".

وعما إذا كانت واجهتها لحظات من القلق تقول: "لقد أخبرني الكثير من الناس أنهم لن يسافروا أبدا وحدهم ويتسلقوا الجبال، وخاصة لأنني امرأة، وكم يعتبرونني شجاعة للقيام بذلك"، "لكنني شعرت دائما بالأمان حتى الآن، وفي تجربتي كل من ألتقيهم في الجبال شديدي اللطف".

وبعد الانتهاء من كل ذلك؟ تقول: "سيكون رائعاً أن أتسلق ايفرست ذات يوم، ولكن لدي الكثير لتعلمه قبل ذلك، كما إن تسلق الجبال نكلف جدا، كان علي أن أبيع شقتي لتغطية تكاليف هذا المشروع".

ولكن على الرغم من النفقات المالية، ترى أن الأمر يستحق، تقول إيما: "أولا كان الأمر متعلقا بقيامي بشيء جديد في حياتي، ولكنني أدركت أيضا أنني أريد أن ألهم الآخرين وأظهر لهم أن مغامرة من هذا القبيل يمكن أن تقوم بها امرأة عادية. ليس ضروريا أن تكون محترفة ".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيما سفنسون تستعد لتسلق أعلى جبل في كل بلد أوروبي خلال عام إيما سفنسون تستعد لتسلق أعلى جبل في كل بلد أوروبي خلال عام



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك

GMT 09:42 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بدرية طلبة على سرير المرض قبل مشاركتها في موسم الرياض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon