توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقيف رجل تظاهر أنه أمير من مونتينيغرو بعد أعوام من خداع أوروبا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيف رجل تظاهر أنه أمير من مونتينيغرو بعد أعوام من خداع أوروبا

الشرطة تكشف هوية الأمير المزيف الذي خدع المشاهير
روما - مصر اليوم

كشفت الشرطة الإيطالية عن هوية الرجل الذي كان يتظاهر بأنه أمير من دولة مونتينيغرو الواقعة في أوروبا من أجل الحصول على وجبات وعطلات مجانية، وحتى التقرب من الفئات المرموقة في المجتمع، وكان الرجل الذي لم يتم الإفصاح عن هويته الحقيقية، والبالغ من العمر 57 عامًا، يدعو نفسه بالأمير، ستيفان سيرنيتيك، من مونتينيغرو ومقدونيا، وأنشأ العديد من صفحات "فيسبوك"، ومواقع على شبكة الإنترنت لدعم أوراق اعتماده الوهمية.

وظهر الرجل في الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع شخصيات بارزة وشهيرة، بمن فيهم رؤساء البلديات والكاردينالات وحتى بعض أفراد العائلة المالكة في موناكو، وعلى الرغم من أن مونتينيغرو لم تعد مملكة منذ نهاية الحرب العالمية الأولى، إلا أن سيرنيتيك تمكن من خداع الكثيرين، ويبدو أنه لم يكن يقوم بذلك بمفرده.

وفي حديث صحافي، نفي "سيرنيتيك" هذه الادعاءات قائلًا: "أنا وريث عرش مونتينيجرو، وبسيط جدًا"، وكان "سيرنيتيك" قد لفت انتباه السلطات، في يوليو/تموز من العام الماضي، بعد أن قضى عدة أسابيع في منتجع فاخر في بوليا جنوب إيطاليا، حيث عقد اجتماعات مع رجال أعمال وسياسيين بارزين.

وخلال هذه الفترة، شوهد وهو يقود سيارة مرسيدس تحمل شارة جمهورية مونتينيغرو فضلًا عن لوحة أرقام دبلوماسية، وعندما طالب المنتجع وزارة خارجية مونتينيغرو بدفع ثمن إقامة سيرنيتيك، رفضت الدفع، وأكدت تقارير صحافية أن البحث في منزل سيرنيتيك في مدينة تورينو، كشف عن وثائق دبلوماسية وأختام مزورة.

ومنح سيرنيتيك وسام الفروسية وعدة أوسمة أخرى للكثير من الأشخاص الذين التقاهم، من بينهم الممثلة، باميلا أنديرسون، التي كانت ضحية لاحتياله، حيث منحها لقب "Countessa de' Gigli" في يونيو/حزيران 2015.

وذكرت صحيفة "Repubblica" أنه تم اتهام كل من سيرنيتيك وعائلته بحيازة وثائق هويات مزيفة وإنتاجها، ومن جهة أخرى، أكد بيان نُشر على إحدى صفحات "فيسبوك" قائلًا إن سيرنيتيك كان يقوم في الواقع بعمل غير مدفوع الأجر من أجل جلب كبار الشخصيات ورجال الأعمال إلى الفندق.

ومن جانبه أكد المؤرخ الملكي "Rafe Heydel-Mankoo" أن ادعاءات سيرنيتيك "سخيفة وكوميدية.. هذا أمر لا معنى له، فقد انقرضت عائلة Cernovich sic الشرعية في القرن السابع عشر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف رجل تظاهر أنه أمير من مونتينيغرو بعد أعوام من خداع أوروبا توقيف رجل تظاهر أنه أمير من مونتينيغرو بعد أعوام من خداع أوروبا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon