توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ المنيا يرفع درجة الاستعداد في كافة القطاعات قبل استقبال عيد القيامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ المنيا يرفع درجة الاستعداد في كافة القطاعات قبل استقبال عيد القيامة

محافظ المنيا عصام البديوي
المنيا - جمال علم الدين

رفع محافظ المنيا عصام البديوي، درجة الاستعداد وإلغاء كافة الأجازات والراحات لرؤساء كافة القطاعات ومديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية ونوابهم ورؤساء الأحياء والوحدات المحلية القروية، وذلك استعدادًا للاحتفال بأعياد الربيع وعيد القيامة المجيد.

وقال المحافظ "إنّ خدمة المواطن أمانة في أعناقنا" لذا لا بد أن نبذل جميعًا الجهد لإضفاء جو من الراحة والآمان في نفس المواطن المنياوي خلال الاحتفال بالأعياد الأسبوع المقبل وتقديم كافة الخدمات بالشكل الذي يليق به". جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ صباح الثلاثاء، بحضور السكرتير العام للمحافظة اللواء نبيل منصور والسكرتير العام المساعد محمد عبد الفتاح وجميع رؤساء مديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية والقروية لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع  والتعامل مع أية أحداث وظروف طارئة وخاصة عدم استقرار حالة الطقس وتعرض المحافظة لعاصفة ترابية.

وكلَّف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بإعداد وتجهيز كافة الحدائق وفتحها أمام كافة الموطنين وإعداد ومراجعة كافة المعديات سواء العامة أو الخاصة لمواجهة أعداد الموطنين المتنقلين بين ضفتي النهر بالإضافة إلى الوقوف على الخطة الأمنية لتأمين دور العبادة أثناء الاحتفالات مع ضرورة مراقبة الأسواق ومتابعة أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات من الطريق العام.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية على كافة منافذ بيع الأغذية والأسواق والمطاعم للوقوف على مدى صلاحية المعروض من المنتجات والسلع الغذائية خاصة الأسماك المملحة بكل أنواعها، كما أمر بإعداد المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال أي حالة إصابة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة مع تجهيز غرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الاستقبال والتنسيق مع مديرية الطب البيطري لمتابعة الأسواق.

وأمر المحافظ، مديرية التموين بمتابعة مدى توافر السلع الأساسية في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومدى الالتزام بالأسعار المقررة، ووضع خطة من قبل المديرية لضمان عمل محطات تعبئة الغاز بكامل طاقتها لسد احتياجات المواطنين ومراقبة توزيعه والتأكيد على تواجد مفتشي التموين بمراكز المحافظة داخل الأسواق بصفة دائمة ومستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأغذية الطازجة والمحفوظة المخالفة لاشتراطات الصحة العامة وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري. كما كلف إدارة السياحة بمتابعة تجهيز كافة الأماكن والمعالم السياحية والأثرية على مستوى المحافظة والتأكد من تمهيد ونظافة الطرق المؤدية لها استعدادًا لاستقبال الرحلات السياحية والوفود سواء من خارج البلاد أو مواطني المحافظة.

وأكد على ضرورة التواجد المروري المستمر خلال هذه المناسبة مع تكثيف المرور بالأماكن الحيوية والميادين والشوارع الرئيسية ومتابعة خطوط السير لكافة وسائل النقل ومراقبة مدى الالتزام بالتعريفة المقررة طيلة ساعات الليل والنهار، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة أي كثافة مرورية وإيجاد الطرق البديلة لها وتحويل مساراتها. موضحًا أن التواجد المكثف لفرق الطوارئ في جميع قطاعات هندسة الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي لإصلاح أية أعطال قد تحدث طوال فترة الاحتفالات بالأعياد وشم النسيم.

وشدد عصام بديوي، على أن رئيس الوحدة المحلية هو المسؤول الأول بالمتابعة المستمرة واللحظية بالتنسيق مع الإدارات المعنية منعًا لوقوع أي تداعيات قد تؤثر على تلك الاحتفالات وأن أي تقاعس يعتبر إدانة قاطعة تستوجب المساءلة.. هذا وقد تقرر تشكيل غرفة عمليات في الوحدة المحلية في مراكز المحافظة التسع تكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أية أحداث قد تقع للعمل على إزالتها فورًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ المنيا يرفع درجة الاستعداد في كافة القطاعات قبل استقبال عيد القيامة محافظ المنيا يرفع درجة الاستعداد في كافة القطاعات قبل استقبال عيد القيامة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon