توقيت القاهرة المحلي 05:00:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ المنيا يوجه باستمرار خطة إزالة التعديات وحل مشكلة النظافة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ المنيا يوجه باستمرار خطة إزالة التعديات وحل مشكلة النظافة

إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
المنيا - جمال علم الدين

كلف عصام البديوى محافظ المنيا، جميع رؤساء المراكز والمدن بالاستمرار في تنفيذ خطة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة على مستوى القرى التابعة لكل مركز، بخاصة بعد أن جاءت المحافظة في المركز الأول على مستوى الجمهورية في استرداد أراضي أملاك الدولة وإزالة كافة التعديات عليها، وإعادة هيبة الدولة مرة أخرى خلال حملة إزالة التعديات التي أطلقها رئيس الجمهورية مايو/أيار الماضي والتي استمرت لمدة شهر.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع رؤساء المراكز والقرى على مستوى المحافظة بحضور اللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد وعدد من الجهات التنفيذية داخل المحافظة. وطالب المحافظ رؤساء المراكز بوضع مقترحات وحلول عاجلة فيما يخص مشكلة النظافة من اجل إحداث نقلة نوعية في هذا المجال، بخاصة داخل الكتلة السكنية مع إيجاد آلية لنقل القمامة من نقاط التجميع إلى خارجها والقضاء على كافة مصادر التلوث البيئي والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري، مشدداً على ضرورة حصر كافة معدات النظافة داخل كل وحدة محلية وإعداد بيان بالمتوقف منها عن العمل والمعدات التي تحتاج إلى صيانة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحه تيسيراً على القائمين بأعمال النظافة داخل كل مركز.
 
كما أكد المحافظ ضرورة إزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل والترع المتفرعة، وذلك بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية وذلك لمنع اختناق المجرى المائي وضماناً لوصول المياه إلى المزارعين. كما وجه المحافظ رؤساء المراكز بالتنسيق مع شرطة المرافق لإزالة كافة التعديات على حرم الطريق والشوارع الرئيسية سواء من المحلات التجارية أو الباعة الجائلين من اجل تحقيق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين أو المركبات مشدداً على وضع خطة توضح فيها آليات التعامل مع المحلات التجارية والحدود التي يجب الالتزام بها أمام محلاتهم، وعدم التعدي على حرم الطريق مع توقيع الغرامات على المخالفين لذلك.
 
وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بحصر كافة الطرق المتهالكة والأماكن التي يتكرر بها وقوع الحوادث الطريق او السقوط داخل المجرى المائي ( ترع ) وإعداد بيان بالطرق التي بها تقاطعات أو دوران او تحويلات، والتي تكون سبباً في تكرار الحوادث الأمر الذي يهدد حياة الكثير من المواطنين، وذلك من اجل إعادة رفع كفاءة وتأهيل هذه الطرق وتمهيدها ووضع حواجز خرسانية على الترع بخاصة في الأماكن التي يتكرر بها الحوادث من اجل الحفاظ على حياة المواطنين.
 
وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بالفئة الشبابية وعقد لقاءات دورية معهم والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم في حل أي مشكلة تواجهنا داخل المحافظة واستغلال طاقاتهم في حل مشكلة محو الأمية على سبيل المثال أو نظافة وتجميل الشوارع الرئيسية والميادين داخل كل مركز، موجهاً المسؤولين بفتح أبواب مكاتبهم أمام الشباب وإتاحة الفرصة لهم في التعاون مع الأجهزة التنفيذية.
 
وشدّد المحافظ على ضرورة تحصيل وجمع مستحقات الدولة من المواطنين سواء نظافة أو توصيل مرافق أومن الراغبين في تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة التي يشغلونها دون التعدي على حقوق المواطنين أو التسبب في حدوث احتقان فيما بينهم وذلك بهدف إعادة توظيف هذه المستحقات في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في الصحة أو التعليم أو الطرق والنقل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ المنيا يوجه باستمرار خطة إزالة التعديات وحل مشكلة النظافة محافظ المنيا يوجه باستمرار خطة إزالة التعديات وحل مشكلة النظافة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon