توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ السويس يعلن درجة الاستعداد القصوى قبل عيد الفطر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ السويس يعلن درجة الاستعداد القصوى قبل عيد الفطر

محافظ السويس، اللواء أحمد محمد حامد
السويس - أبوبكر عبد المعز

أعلن محافظ السويس، اللواء أحمد محمد حامد، رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى داخل المحافظة، استعدادًا لاستقبال عيد الفطرالمبارك. وكلف رؤساء قطاعات الكهرباء والصرف الصحي والمياه، وجهاز التجميل والنظافة، بوضع خطة لكل قطاع اثناء إجازة عيد الفطر، لمواجهة أي طوارئ، وإخطار غرفة عمليات المحافظة، كما كلف حامد مديرعام التموين ومشروع المخابز بتحديد المخابز التي ستعمل فترات مسائية خلال إجازة العيد ، والمرور على الأسواق ومحلات الأغذية للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية واللحوم، بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطري والتموين .

وأمر المحافظ مديرية الأوقاف والأحياء بتجهيز 62 ساحة لصلاة عيد الفطر، على مستوى الأحياء الخمسة، وتحديد أسماء أئمة المساجد والخطيب والإعلان عنها للمواطنين، وتكليف جميع الأجهزة المعنية بالإشراف على هذه الساحات. وطلب من إدارة المرور وضع خطة لتنظيم الشوارع أثناء العيد، للقضاء علي ازدحام الشوارع وفتح محاور مرورية، ومنع تكدس السيارات في الميادين والشوارع الرئيسية ، مؤكدًا أهمية الوجود الأمني المستمر في الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ. وأعلن رفع حالات الطوارئ في المستشفيات وإلغاء الإجازات للاطباء وطاقم التمريض، مع تحديد دوامات العمل في الأقسام الطبية المختلفة في المستشفيات العامة، والتأكد من توفير كل الأدوية المطلوبة في قسم الطوارئ والحوادث في المستشفى العام، وتجهيز أقسام الطواريء في المستشفيات العامة وأقسام العناية المركزة وأجهزة الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال. وشدد على ضرورة التنسيق الكامل بين مرفق الإسعاف والمستشفيات العامة والتأمين الصحي، لاستقبال أي حالات حوادث، وتوفير غرف عمليات إذا إحتاج الأمر قبل وصول الحالات.

  ووجه المحافظ إدارة الشاليهات والشواطئ بالاستعداد لاستقبال عيد الفطر، ومتابعة توافد المواطنين من داخل وخارج السويس على الشواطئ العامة والقرى السياحية في منطقة العين السخنة وعيون موسى، وتوفير فرق إنقاذ في الشواطئ لتأمين المواطنين، مطالبًا مدير إدارة الأزمات بضرورة عمل غرفة العمليات الرئيسية في المحافظة على مدار اليوم، لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة لها، بالتنسيق مع غرف عمليات الجهات المعنية .وأشار حامد إلى أهمية تشديد الإجراءات الأمنية في الطرق الرئيسية التي تربط محافظة السويس مع محافظة جنوب سيناء، وخاصة نفق الشهيد أحمد حمدي، بالإضافة إلى طريق "السخنة - البحر الأحمر" وطريق "القاهرة – السويس"، مشددًا على أهمية الوجود الأمني على هذه الطرق، وطاقم الإسعاف في نقاط الإسعاف المنتشرة عليها، ووضع خطة ميدانية لانتشار سيارات الاسعاف في الميادين والشوارع الرئيسية، وبجوار الحدائق العامة في الأحياء الخمسة، بداية من صلاة عيد الفطر وطوال أيام الإجازة .

وقررحامد تشكيل لجنة من الجهات المعنية لإزالة أي مبانٍ جديدة مخالفة اثناء العيد، بالتنسيق مع جهاز حماية أملاك الدولة ورؤساء الأحياء، وتشكيل لجنة أخرى لمتابعة المنشآت العامة للمرافق الحيوية والمستشفيات العامة، والتأكد من سير العمل بصورة طيبة، وتذليل أي عقبات تطرأ في هذه المرافق الحيوية. وطالب جهاز التجميل والنظافة بالتنسيق مع الأحياء ووضع خطة لرفع القمامة والمخلفات طول أيام العيد أولاً بأول، على مستوى الحدائق العامة والمنتزهات، مؤكدًا ضرورة وضع خطة لتطوير شارع النمسا بشكل مثالي، للحفاظ على تاريخه وتراثه القديم، بالإضافة إلى تطوير منطقة الخور والكورنيش القديم .

واستمع محافظ السويس إلى خطط كل الجهات المعنية في لجنة استعدادات العيد، ودور كل جهة أثناء الإجازة، مؤكدًا تشكيل فرق ومجموعات طوارئ في كل جهة لمواجهة أي مشاكل، مطالبًا إدارة المتابعة الميدانية وهندسة الري وإدارة الأزمات بالحفاظ على منسوب المياه في ترعة السويس، لتوفير المياه للمحطات على مستوى السويس، كما طالب مديرعام شركة توزيع كهرباء بعدم قطع التيار أثناء إجازة العيد، وتشكيل فريق طوارئ للتحرك لحل أي مشكلة ناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل أو المنشآت العامة، ومراجعة أعمال صيانة اللوحات الكهربائية. وكلف قصر ثقافة السويس بوضع خطة لفرقة "السمسمية" لتنظيم عروض فنية في بعض الحدائق العامة والمسارح المكشوفة، وتقديم فقرات فنية لرواد الحدائق والمتنزهات، لإسعاد المواطنين أثناء الإجازة.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ لبحث الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر، في حضور اللواء شكري سرحان، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد دردير، نائب مدير الأمن، ورؤساء الأحياء ومديرو مديريات الصحة، والتموين، والكهرباء، والحماية المدنية، والمرور، والمرافق، ومباحث التموين، وجهاز النظافة، والطب البيطري، والثقافة، والسياحة، والتنشيط السياحي، والمياه والصرف الصحي، ومديرو مستشفيات التأمين الصحي، والغرفة التجارية، وطوارئ مديرية الصحة، ومرفق الإسعاف الطبي، وحديقة الشهداء، وإدارة المتابعة الميدانية والأزمات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ السويس يعلن درجة الاستعداد القصوى قبل عيد الفطر محافظ السويس يعلن درجة الاستعداد القصوى قبل عيد الفطر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon